أعرب جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، عن سعادته بالفوز والأداء الذي حققه فريقه ضد كرواتيا، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة يورو 2020.

وفاز منتخب إنجلترا بهدف نظيف على كرواتيا، سجله رحيم ستيرلينج، ليتصدر الأسود الثلاثة مجموعتهم التي تضم أيضًا اسكتلندا والتشيك.

وقال ساوثجيت في تصريحات لشبكة "BBC" البريطانية: "سعيد للغاية بأداء اللاعبين، الفوز مهم في المباراة الأولى، ويخفف بعض التوتر، لكن هذا لا يعني أننا تأهلنا".

وأضاف: "سعيد أيضًا بالأداء الذي كان جيدًا للغاية، كانت مناسبة كبيرة أمام الجماهير، كان اليوم حارًا للغاية، لكننا تعاملنا بطريقة جيدة".

وأكمل: "كرواتيا خصم جيد ونحترمه كثيرًا، ونعرف الكثير عنهم، لكننا أغلقنا جميع المنافذ أمامهم، وهذا بفضل اللاعبين الذين بدأوا المباراة، وكذلك أولئك الذين شاركوا والمجموعة بأكملها".

وأردف: "سعيد للجمهور الإنجليزي، لقد انتظرنا وقتًا طويلًا حتى تفتح الحانات، ولكن الآن أنا متأكد من أنهم سيرمون البيرة في كل مكان ويشربونها في المدرجات، وهذا أمر رائع".

وعن البداية بـ كيران تريبيير: "شعرنا أنه سيكون مناسبًا بجانب ستونز وتيرون مينجز، لقد كان جيدًا وقدم مباراة رائعة، وأوقف العرضيات للمنتخب الكرواتي، ومنعهم من الخروج بالكرة بسهولة".

وشدد: "إنه لاعب تم التقليل من شأنه كثيرًا، لا يزال الناس ينظرون إلى اللاعب الذي كان شابًا منذ بضع سنوات، وليس اللاعب الذي نضج في المواسم الماضية وقاد أتلتيكو مدريد للفوز بالدوري الإسباني".

واختتم: "أرفض التقليل من تريبيير، إنه جزء من فريقنا، لقد كان جيدًا مع فريقه ومعنا خلال الفترة الماضية، لذلك كان يستحق المشاركة".