أكد أسامة السلامي، لاعب منتخب تونس السابق، أنه سيساند أي فريق في العالم يلعب ضد الأندية المصرية، مُشيرا إلى أنه بالتأكيد سيدعم الترجي الرياضي خلال مواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع الترجي، يوم 19 يونيو الجاري، في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب رادس، على أن تُقام مواجهة العودة في مصر يوم 26 من الشهر ذاته.

وقال السلامي في تصريحات لبرنامج "سبور +" عبر إذاعة "يو إف إم" التونسية: "أنا أعذر أيمن عبد النور على تصريحه بمساندة الأهلي أمام الترجي بحكم انتمائه ولكنه في نفسه سيكون في صف شيخ الأندية التونسية".

وكان أيمن عبد النور، قائد منتخب تونس السابق ولاعب أم صلال القطري الحالي، صرح بأنه سيشجع النادي الأهلي أمام الترجي، في مباراة الفريقين بدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. (طالع تصريحاته من هنــا).

وأضاف السلامي: "لن أنسى ما حدث من جماهير الزمالك تجاه لاعبي الإفريقي في مصر 2011 في مباراة دوري الأبطال انذاك".

وأردف قائلا: "أي فريق يلعب ضد فريق مصري سأشجعه، بسبب ما حدث أمام الزمالك والذي لا يوصف!".

واختتم: "(جسمي قشعر) بسبب ما حدث لنا في القاهرة، وسوف أساند أي فريق فرنسي أو إيراني أو مغربي يلعب ضد الأهلي، أو أي فريق مصري آخر".

والتقى الزمالك والإفريقي التونسي في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2011، وانتهت المباراة بأعمال شغب من الجماهير المصرية التي اندفعت إلى أرض ملعب استاد القاهرة بأعداد كبيرة في اللحظات الأخيرة من المباراة ليتحول المشهد إلى فوضى عارمة.

وتجمع العشرات من عناصر الأمن المصري لحماية طاقم التحكيم الجزائري وإخراجه من أرض الملعب في الوقت الذي تزايدت أعداد الجماهير وخرج الموقف عن نطاق السيطرة.