كشف المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، عن دخول لاعبي فريقه في نوبة بكاء، بسبب ما حدث للدنماركي كريستيان إريكسن، خلال مباراة الدنمارك وفنلندا، وذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام عقب الانتصار على روسيا في أمم أوروبا (يورو 2020).

وسقط إريكسن مغشيًا عليه في الدقيقة 42، دون تدخل من أي لاعب آخر، في مُشهد مرعب، تسبب في بكاء زملائه ولاعبي فنلندا والجماهير المُتواجدة في ملعب المباراة، ونجح الطاقم الطبي في إنعاش إريكسن في المستشفى، وتم استئناف المباراة بعد توقف دام اكثر من ساعة، وخسر الدنماركيون بهدفٍ نظيف.

شاهد إصابة إريكسن المروعة

وقال مارتينيز عقب مباراة روسيا في تصريحات عبر شبكة "آر تي بي إف" البلجيكية: "لقد شاهدنا كل شيء على الهواء مباشرةٍ قبل خمس دقائق من تحضيرنا للمباراة"

وأضاف: "بعدما شاهدنا ما حدث، آخر شيء أردنا التحدث عنه كان عن كرة القدم، كانت هُناك صدمة حقيقية وحزن شديد، كانت هُناك دموع، لدينا الكثير من اللاعبين الذين شاركوا لحظات كبيرة مع كريستيان".

اقرأ أيضًا.. هازارد: سأستعيد الثقة شيئًا فشيء.. ونهدي الفوز على روسيا لـ إريكسن

روبرتو مارتينيز

وعن الانتصار على روسيا بثلاثية نظيفة: "ارتياحي الكبير هو الطريقة التي بدأنا بها المباراة، لقد كنا فريقًا موحدًا، وتمكنا من الخروج بشباكٍ نظيفة ضد منتخب مثل روسيا الذي يلعب أمام جماهيره".

وتابع: "كل اللاعبين لعبوا بشكل جيد للغاية، مونييه كان رائعًا، شارك وأحدث تأثيرًا في المباراة، وهو مثال رائع على الطريقة التي يجب أنّ يتصرف بها كل اللاعبين".

شاهد ملخص مباراة روسيا وبلجيكا

وأكمل: "لا يُمكن مُقارنة مباراتنا الودية السابقة أمام كرواتيا بالمباراة أمام روسيا، اليوم رأينا لاعبون جاهزون، وركزوا على الكثير من التفاصيل التي يجب التعامل معها في مثل هذا النوع من المُباريات، لقد أظهروا تركيزًا كافيًا حقًا".

وأردف: "لم أفكر في استبدال لوكاكو، لقد لعب المباراة بأكملها، هو ليس بحاجة إلى الراحة، يشعر أنه على ما يرام، إنه لعب 90 دقيقة، لقد أنهى المباراة بقوة كبيرة، ويُسعدني أنّ أرى مدى فهمه لدوره وخاصًة ضد مرمى المُنافس، وأعتقد أنّه يجب على جماهيرنا أنّ تكون فخورة حقًا بنجاحنا".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن مشاركة دينيس برايت وإيدين هازارد قائلًا: "لقد فعلنا ذلك لإيجاد بعض الإيقاع، وأنا سعيد باستعادة هازارد لجزء من مستواه".

يُذكر أنّ بلجيكا فازت بثلاثية نظيفة على روسيا، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب "كريستوفسكي"، بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية، لتتصدر مجموعتها.