يقترب المخضرم جيانلويجي بوفون، من العودة لناديه السابق بارما، الذي لعب لصفوفه وتألق معه منذ 26 عامًا.

وانتهى عقد بوفون مع يوفنتوس، وأكد أنه سيغادر صفوف الفريق، ولن يجدد عقده، ولم يكشف عن خطوته المقبلة.

أشار بوفون في تصريحات سابقة إلى أنه قد يستمر في الملاعب، إذا وجد مشروعًا مقنعًا، أو سيعلن اعتزاله.

بحسب "سكاي إيطاليا"، بوفون قريب الآن من الانتقال إلى بارما، الذي هبط للسيريا بي "دوري الدرجة الثانية الإيطالي".

ويشير التقرير إلى أن المحادثات جارية بين بوفون وبارما، وقد تلقى الحارس المخضرم أكثر من خمسة عروض، من بينهم برشلونة (طالع التفاصيل) وبشكتاش، لكنه مغرم بمشروع ناديه السابق.

سينتظره المدرب إنزو ماريسكا، والذي زامل بوفون في يوفنتوس في موسمي 2001/2002 و2003/2004.

وأفاد التقرير أن بارما قدم عقدًا لبوفون لمدة عامين، وينتظرون رده بفارغ الصبر.

لعب بوفون في بارما من 1995 إلى 2001، في إميليا، وظهر حارس المرمى لأول مرة في السيريا آ في 19 نوفمبر 1995، وكان من بين الأفضل في الملعب في مواجهة جمعت فريقه بميلان.

بوفون

 في بارما، لعب بوفون 220 مباراة، وفاز بثلاث ألقاب، كلها في عام 1999، وهي كأس الاتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي.

وفي عام 2001 انتقل بوفون بعد ذلك إلى يوفنتوس، النادي الذي لعب فيه لمدة 19 موسمًا، حيث لعب 685 مباراة وأصبح اللاعب الأكثر ظهورًا في تاريخ الدوري الإيطالي، وهو أكثر من حافظ على نظافة شباكه في الدوري (974 دقيقة).

تجربة يوفنتوس تخللها موسم مع باريس سان جيرمان، حيث انتهى عقد بوفون مع البيانكونيري في صيف 2019 وانتقل لباريس سان جيرمان وعاد بعد عام إلى السيدة العجوز من جديد.

الآن، في سن 43، يمكنه العودة إلى نقطة الانطلاق وقال بوفون في منتصف مايو: "إما أن أتوقف عن اللعب أو إذا وجدت موقفًا يحفزني على اللعب أو خوض تجربة حياة مختلفة، فإنني آخذه بعين الاعتبار، في إيطاليا يمكنني اللعب فقط مع يوفنتوس وبارما".