أكد مدرب منتخب الدنمارك كاسبر هيولماند أنهم لم يتعرضوا لأي ضغوط من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاستكمال مباراتهم أمام منتخب فنلندا، مساء اليوم في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وكان المنتخبان قد تواجهها في الجولة الأولى من دور مجموعات يورو 2020.

وانطلقت المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ولكنها توقفت منذ الدقيقة 42 بعدما تعرض لاعب الدنمارك كريستيان إريكسن لوعكة صحية طارئة.

وسقط إريكسن فاقدًا للوعي على أرض الملعب دون تدخل من أي لاعب آخر.

لحظة سقوط إريكسن المروع

وهرع الطاقم الطبي إلى إريكسن من أجل إنعاشه، مما أدى إلى اتخاذ يويفا قرار تعليق المباراة لحين التأكد من سلامة لاعب إنتر ميلان.

وبعد استفاقة إريكسن في المستشفى، تقرر استئناف المباراة من جديد في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، حيث خسرت الدنمارك في النهاية بهدف دون رد.

وقال كاسبر هيولماند في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية: "لم يكن هناك ضغط من الاتحاد الأوروبي من أجل استئناف المباراة الليلة".

وأضاف: "كما سبق وقلت، كان أمامنا خيارين، الأول استكمال المباراة اليوم، والثاني هو خوضها غدًا، لم يتخيل اللاعبون عدم قدرتهم على النوم الليلة ثم الاضطرار إلى ركوب الحافلة والعودة مرة أخرى غدًا".

وواصل: "بصراحة كان من الأفضل تجاوز الأمر، بالطبع لا يمكنك لعب مباراة بمثل هذه المشاعر وما حاولنا القيام به كان مذهلًا".

واختتم: "كل دعواتنا وصلواتنا مع كريستيان وعائلته في الوقت الحالي، إريكسن هو أحد أفضل لاعبينا وأفضل الأشخاص لدينا، لذا فإن كل دعواتي وكل طاقتي الإيجابية تذهب إليه".