حذر الدولي الألماني، توني كروس، لاعب وسط ألمانيا، من سرعة نجم منتخب فرنسا، كيليان مبابي، قبل مباراة الفريقين في كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

ألمانيا تستضيف فرنسا، على ملعب "أليانز أرينا"، مساء الثلاثاء القادم، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة في أمم أوروبا.

وقال كروس في مؤتمر صحفي: "إنني أتطلع حقًا إلى المباراة الأولى. في الأسبوعين الماضيين ، عملنا بشكل جيد كفريق، واتخذنا خطوة أو خطوتين للأمام، لا يزال يتعين علينا تعديل بعض الأشياء قبل المباراة الافتتاحية".

وأضاف: "نحن نتحدث مع يواخيم لوف باستمرار، ونحاول الاستفادة من أفكاره، من المهم لنا أنّ يعرف كل لاعب في الملعب ماذا يتعين عليه أن يفعل".

وواصل: "علينا أنّ نعمل بشكل جيد أمام فرنسا ونقدم كل ما لدينا، يجب علينا ضدهم أنّ نحتفظ بالكرة لفترة طويلة وألا نخسرها ألا في مرات نادرة، لأن إذا تمكن مبابي من الركض، لا يهم من سيركض من فريقنا خلفه، لكن سيكون من الصعب إيقافه".

وأردف: "هُنا في خط الوسط، يوجد لاعبون كثر، ولكل لاعب خصائص مُختلفة يُقدمها للفريق، كيميتش يُمكنه اللعب كظهير أيمن وكلاعب ارتكاز (رقم 6)، جوندوجان لديه أيضًا صفات ممتازة، وأنا لا أستطيع فعل ذلك؛ سنحاول الاستفادة من كل الخيارات".

اقرأ أيضًا.. كروس يُشيد بـ بنزيما ويؤكد: لا يُمكننا القيام بتجارب جديدة أمام فرنسا!

توني كروس

وتابع: "مدربنا سيتخذ قرارًا ونرى من سيكون متواجدا في مباراة فرنسا، بالنسبة لي، سأكون قادرًا على الانسجام بشكل جيد مع أي لاعب، أنا أشعر بشعور جيد، عندما يكون كيميتش وجوندوجان على أرض الملعب".

واسترسل: "أنا أتذكر مباراتنا الأخيرة ضد فرنسا في بطولة أوروبا، مُنذ ذلك الحين فرنسا أصبحت الآن بطلة العالم، ونحن قمنا أيضًا ببعض التغييرات، فرنسا بالتأكيد من بين المُرشحين للفوز باللقب".

وأتبع: " لديّ شعور أننا لدينا فريق جيد للغاية يفكر كثيرًا في كرة القدم، الطموح والترقب عظيمان قبل البطولة، وهذا هو بالضبط ما ينبغي أن يكون عليه الموقف الأساسي".

وعن نجولو كانتي: "إنه لاعب جيد جدًا، لقد شاهدت ذلك ليس فقط في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن أيضًا في النهائي، إنه جيد للغاية وخاصًة في الجانب الدفاعي".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن كريم بنزيما قائلًا: "أعرفه جيدًا وأعرف كم هو جيد، بالتأكيد سيجعل فرنسا أقوى مما هم عليه بالفعل، لكن لدي ثقة كبيرة في خط دفاعنا، علينا أن نحاول حلها ضده كمجموعة".