أشاد المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما، بالفرنسي، كريم بنزيما، مُهاجم ريال مدريد، مُشيرًا إلى أنّ صفاته لا تختلف عن هاري كين مُهاجم توتنهام هوتسبير ومنتخب إنجلترا.

وأجرى سبيشال وان حوارًا مع صحيفة "ذا صن" البريطانية، تحدث من خلاله عن المُهاجمين الثلاثة الذي دربهم، رونالدو، بنزيما، وهاري كين.

وقال مورينيو: "أفضل إطراء يمكنك أن تقدمه لكريم بنزيما هو أنّ كريستيانو رونالدو كان يحبّه في ريال مدريد".

وأضاف: "كريم هو على الأرجح الرقم 9 الوحيد الذي أعرفه وهو ليس أنانيًا على الإطلاق في الملعب، رؤيته مُدهشة، والطريقة التي يستمتع بها بكرة القدم هي اللعب بحرية كبيرة؛ ويُمكنني مُقارنته بـ هاري كين في هذا الصدد".

اقرأ أيضًا | مورينيو: تلقيت عرضين من إنجلترا والبرتغال.. وميسي أفضل لاعب لم أدربه

وواصل: "أود أن أقول إن هاري يسجل المزيد من الأهداف، ربما يكون لديه غرائز قاتلة أكثر من كريم، لكن كريم، كلاعب لا يُصدق على الإطلاق وعندما تنظر إلى المنتخب الفرنسي وتتخيل أنطوان جريزمان وكيليان مبابي يلعبان معه، أعتقد أنه يمكن أن يكون شيئًا رائعًا".

وأتبع: "كريم سيخرج أفضل ما في مبابي، كما فعل في مدريد مع كريستيانو، مثل هاري كين مع هيونج مين سون في توتنهام، الطريقة التي يتفاعل بها مع المساحات في الهجوم والقيام بعمليات مائلة".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "تحركات كريم وما يقوم به في الملعب، مهم للغاية، وأعتقد أنّ بنزيما مع فرنسا يُمكنه القيام بأدواره الرائعة بشكل جيد جدًا".