يشعر روبرتو مانشيني بثقة كبيرة من أن إيطاليا يمكن أن تبدأ حقبة جديدة في يورو 2020، وهي أكثر من مجرد نتائج.

تبدأ المنافسة مساء الغد، حيث تنطلق منافسات اليورو بمواجهة تجمع إيطاليا وتركيا على ملعب "الأولمبيكو" في روما.

وقال مانشيني في مؤتمره الصحفي: "الآن نأمل أن نرى الضوء في نهاية النفق، نريد أن نجعل الناس سعداء، وأن نستمتع لمدة 90 دقيقة على الأقل".

وأضاف: "عندما تكون هناك هذه الأحداث الكبيرة، حتى أولئك الذين لا يتابعون كرة القدم حقًا ما زالوا يحاولون مشاهدة المباريات، لذلك نحن نعلم أنها نقطة محورية للجميع".

وتابع مانشيني: "المباراة الأولى هي دائمًا الأصعب، يجب أن نتخلص من التوتر وألا نفكر في أشياء أخرى، فقط نركز على القيام بعملنا وما نحتاج إلى إنجازه".

واستطرد: "سيكون هناك المزيد من الضغط كونها المباراة الافتتاحية للبطولة، وتركيا مليئة بالمواهب، لكنها تظل مباراة كرة قدم وعلينا التركيز على ذلك".

مانشيني لديه العديد من زملائه السابقين في سامبدوريا في الفريق، بما في ذلك جيانلوكا فيالي وفاوستو سالسانو، لذلك سُئل عما إذا كان بإمكانهم اتباع هذا المسار والفوز بالألقاب مرة أخرى.

اقرأ أيضًا | كيلليني قبل انطلاق يورو 2020: إيطاليا جاهزة بثقة وحماس.. وآلام مباراة السويد لا تُنسى

ورد: "نأمل أن تكون النتيجة النهائية هي نفسها! يتمتع هذا الفريق بروح عظيمة وإحساس بالتعاطف، وهناك بعض أوجه التشابه مع تجربة سامبدوريا، لسوء الحظ، لسنا الوحيدين الذين نهدف إلى المضي قدمًا".

بعد خيبة الأمل في غياب إيطاليا عن كأس العالم 2018، سُئل مانشيني "هل يمكن أن تكون هذه بداية حقبة جديدة لكرة القدم الإيطالية؟"

وأجاب: "كنت واثقًا منذ 3 سنوات عندما وصلت، أصبحت أكثر ثقة الآن، لقد عملنا بشكل جيد، لدينا بعض اللاعبين الموهوبين ولدينا شعور بالوحدة، لقد استمتعنا بأنفسنا ونريد مواصلة القيام بذلك".

وأكد مانشيني: "إذا تمكنا في النهاية من الوصول إلى لندن، فسنتحدث عن ذلك، لكنني أشعر بثقة كبيرة".

سيكون هناك 16 ألف مشجع في ملعب الأولمبيكو، أكثر من أي حدث إيطالي منذ مارس 2020، لكن سعة الاستاد تبلغ 25 في المائة فقط.

وعلّق مانشيني: "كان من الرائع أن يكون لدينا المزيد، سيكون هناك 16 ألفًا ولا شك أن العديد منهم أتراك، اللعب أمام لا أحد وأمام هذا العدد هو بالفعل فرق كبير، لذلك نحن سعداء جدًا بهذا".

وواصل: "إذا كان الأولمبيكو ممتلئًا، لكان المشجعين اللاعب الثاني عشر، لن يكون التأثير هو نفسه تمامًا، لكننا نريد حقًا ترك بصمتنا في هذه المسابقة".

وعن إصابة لورنزو بليجريني، أردف مانشيني: "نشعر بخيبة أمل حقًا من أجل لورينزو، حيث كان في حالة جيدة في اليوم السابق ولعب بشكل جيد حقًا، إنه لأمر محزن بالنسبة له أن يغادر اليورو قبل يوم واحد، نأمل أن يتمكن من التعافي بسرعة والاستعداد للموسم المقبل".

وعن التشكيل، أفاد مانشيني: "لم أقرر أي شيء بعد، هناك دورتان تدريبيتان وجميع اللاعبين في حالة تركيز، إنهم يعرفون حتى لو لم يبدأوا، يجب عليهم إحداث الفارق بعد الخروج من مقاعد البدلاء، لذلك لا يوجد خطر من تشتيت الانتباه".

وأكد: "كل ما سأقوله هو إما إيموبيلي أو أندريا بيلوتي سيلعب، الشيء المهم هو أن كل من يلعب يقاتل بقوة ويسجل الأهداف، يتمتع ليوناردو سبيناتازولا بالسرعة والقدرة على التحمل، بحيث يمكنه اللعب في دفاع مكون من أربعة رجال، أو خط وسط مكون من خمسة لاعبين".

أخيرًا، سُئل مانشيني عما إذا كان سيقضي ليلة بلا نوم، وأجاب: "ستكون ليلة مختلفة، آمل أن أستمر في سهر الليالي حتى 10 يوليو".