استعرض أنطوان جريزمان، مهاجم برشلونة الإسباني، مشاعره قبل بطولة يورو 2020 التي تنطلق يوم الجمعة، وكشف عن طموحاته قصيرة المدى، كما أوضح رد فعله تجاه عودة كريم بنزيما للمنتخب الفرنسي.

جريزمان استرجع ذكرى هزيمة منتخب بلاده المريرة في نهائي يورو 2016 أمام البرتغال، وأكد أن المنتخب الآن أقوى مما كان عليه حين توج بلقب كأس العالم 2018.

وفي مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، قال جريزمان عندما سئل عن مستواه الحالي: "أشعر أنني في أفضل حالاتي، رغم الإرهاق الذي عانينا منه خلال الاستعدادات السابقة، وأيضًا رغم عدم اللعب كثيرًا في بداية الموسم، أعتقد أنني أنهيت الموسم بقوة في الأشهر الأخيرة".

وأضاف: "أنا أقل تعبًا مما كانت عليه في 2018 أو حتى في 2016 من وجهة نظري، أنا سعيد لأننا قمنا ببعض الاستعدادات الجيدة، جسديًا أنا أفضل مما كنت عليه في السنوات السابقة".

وبشأن يورو 2016 وهزيمة فرنسا بالنهائي، أردف جريزمان: "نهائي يورو 2016 لا يزال في رأسي، إنها هزيمة في بطولة مهمة، مثل تلك التي حدثت في دوري الأبطال، والتي تجعلك تشعر بالسوء، وهذا يجعلك ترغب في لعب اليورو بشكل جيد وتحصل على اللقب".

اقرأ أيضًا.. جريزمان: أشعر بحرية أكبر في منتخب فرنسا عن برشلونة.. وتعرضت لنقد مبالغ فيه

وعما إذا كانت فرنسا اليوم أفضل من 2018، أفاد جريزمان: "على الورق، نعم، عقليًا، علينا انتظار المباريات لرؤية ذلك، مجموعة 2018 كانت استثنائية، وهذا ما جعلنا نفوز بالمباريات، في اللحظات المهمة سنرى ما إذا كنا في هذه النسخة خلال اللحظات الصعبة سنتمكن من الرد بنفس الطريقة".

وانتقل جريزمان للحديث عن عودة كريم بنزيما للمنتخب، واستدعاؤه بعد استبعاده ست سنوات، وأكد: "مثل أي شخص آخر، لاحظت عودة بنزيما عندما أعلن ديشامب القائمة، لقد فوجئت بشكل واضح، لكن قبل كل شيء كنت سعيدًا".

واستطرد: "بصراحة، لا يمكننا إلا أن نسعد بعودته، علينا أن نفعل الأفضل لجعله يشعر بأنه في أفضل حالاته، في أسرع وقت ممكن ويتمتع بهذه الثقة، إنه شخص يمكننا اللعب معه بسهولة ومن الواضح أنه مرحب به بيننا".

وسُئل جريزمان إذا كان قد منح بنزيما ركلة الجزاء في المباراة الودية ضد ويلز لتسهيل اندماجه، وأجاب: "نعم، لقد قلت ذلك قبل المباراة، إذا كانت هناك ركلة جزاء فإن بنزيما سيسددها".

وواصل: "أعرف بشكل مباشر مدى أهمية تسجيل الهدف الأول، أعلم جيدًا هذه المواقف، ونحتاج دائمًا إلى تسجيل الهدف الأول".

وأتم: "إذا كانت هناك ركلة جزاء في أمم أوروبا، فستعتمد على شعوري داخل الملعب، أعتقد أنني قدمت أداءً جيدًا في عام 2018 بعد ذلك، صحيح أنني أحب إعطاء ركلات الترجيح للمهاجمين، لكنني أعتقد أنني الاختيار الأول للمدرب لتسديد ركلات الجزاء".