يرى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، أن فريقه كان الأحق بالتأهل إلى الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا بدلاً من مولودية الجزائر.

وكان الزمالك قد احتل المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال إفريقيا، خلف المتصدر الترجي التونسي ومولودية الجزائر الذي حل في المركز الثاني، ليودع الفارس الأبيض البطولة. 

وقال كارتيرون في تصريحات عبر الموقع الرسمي لـ"الزمالك": "كنا الأحق بالتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا من مولودية الجزائر".

طالع | كارتيرون: لم أطلب تأجيل أي مباراة في الدوري.. ومهمة الأهلي أسهل في حصد اللقب

وتطرق للحديث عن مسابقة الدوري المصري هذا الموسم، قائلاً: "جميع دول العالم أنهت مسابقة الدوري، باستثناء مصر، ينتهي في شهر سبتمبر، وشدد على أن الكرة المصرية تطورت وهناك لاعبون يلعبون في أوروبا".

وأضاف متسائلاً عن موقف أي لاعب يتلقى عرضًا في الفترة الحالية للاحتراف، وهل سيستمر مع ناديه ويخسر فرصة للاحتراف بسبب عدم انتظام مسابقة الدوري المصري، أم يرحل ويترك فريقه قبل انتهاء الموسم.

وأكمل: "منذ 10 سنوات كان الأمر عاديًا بالنسبة للاعبين والأندية بسبب قلة عدد المحترفين من الدوري المصري خارجيًا، ولكن الآن الأمور تطورت واللاعبون يتلقون حاليًا عروضًا للاحتراف".

وأتم: "أتواصل مع لاعبي فريق التعاون السعودي، وهم في راحة منذ أسبوع وسيبدأ الفريق فترة الإعداد في منتصف يوليو وهذا لا يحدث في مصر".