أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تعيين ديبي هيويت، رئيسة للاتحاد بدءا من يناير 2022، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان رسمي، إن تعيين هيويت جاء من اختيار لجنة مستقلة مكونة من سبعة أعضاء وتم التصويت على تنصيبها بالإجماع.

الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الذي تأسس قبل 157 عامًا، كان يبحث عن رئيس جديد منذ استقالة جريج كلارك في نوفمبر الماضي بعد إدلائه بتصريحات مسيئة عنصريًا أمام لجنة برلمانية.

يخضع التعيين للمصادقة عليه من قبل مجلس الاتحاد الإنجليزي الشهر المقبل، وحين اكتمال الإجراءات الرسمية، ستصبح هيويت الخليفة الدائم لجريج كلارك.

تتمتع هيويت بخلفية واسعة في مجال الأعمال، وهي الرئيسة التنفيذية السابقة لشركة RAC، وتشغل حاليا منصب رئيسة مجموعة "رستوران" المالكة لمطعم "واجاماما"، وسوف تتخلى عن هذا الدور عند توليها منصبها في الاتحاد الإنجليزي كرة القدم.

وقالت هيويت: "لقد كنت شغوفة بكرة القدم منذ سن مبكرة جدًا، وأنا متحمسة لفرصة لعب دوري في تشكيل مستقبل شيء يعني الكثير للكثيرين".

اقرأ أيضًا.. بيان مشترك | الاتحاد الإنجليزي وبريميرليج يهددان الأندية مجددًا بسبب دوري السوبر الأوروبي

هيويت ستتولى المنصب في واحدة من أكثر اللحظات المالية خطورة في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، حيث أن الخسائر المالية المتوقعة من تأثير فيروس كورونا تصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني بحلول عام 2024 وقام الاتحاد الإنجليزي بتسريح 124 موظفًا.

إنها تصل أيضًا في وقت مضطرب، ليس فقط بسبب تأثير فيروس كورونا، أيضًا تسببت عواقب فشل الدوري الأوروبي الممتاز في حدوث اضطرابات في جميع أنحاء اللعبة وتجري الحكومة مراجعة لوضع كرة القدم في إنجلترا، مما قد يؤدي إلى إدخال جهة تنظيمية مستقلة.

وعقبت هيويت: "كما أظهرت الأحداث في الأشهر الأخيرة، هذه لحظة مهمة في الوقت المناسب لكرة القدم الإنجليزية، مع هدف واضح لجميع أصحاب المصلحة لتأمين سلامة اللعبة على المدى الطويل على جميع المستويات".

وأكدت: "أتطلع إلى العمل جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي لدينا، مارك بولينجهام، وأستمتع بفرصة رئاسة منظمة لديها القدرة على أن تكون قوة إيجابية للغاية".