أصدر لاعبو منتخب البرازيل بيانًا رسميًا للإعلان عن موقفهم من المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2021 والتي ستقام على أرضهم في الفترة من 13 يونيو إلى 10 يوليو المقبل.

وكانت هناك حملة من لاعبي البرازيل على مدار الأيام الماضية رافضة للمشاركة في كوبا أمريكا لأنها جاءت إلى بلدهم من خلال مصالح سياسية بقيادة حكومة اليمين المتطرف ورئيس البلاد الجديد، جاير بولسونارو.

وتحدث القائد ماركينيوس عن موقف لاعبي البرازيل بعد نهاية مباراة باراجواي في تصفيات كأس العالم والفوز 0-2 بهدفي نيمار ولوكاس باكيتا (طالع التفاصيل)، وقال: "كل من يريد أن يعبر عن نفسه سياسيًا عليه أن يثبت ذلك داخل البلاد وليس على حساب قميص منتخب السامبا".

البرازيل بطل كوبا أمريكا في 2019

بيان لاعبي منتخب البرازيل بشأن كوبا أمريكا

"عندما يولد برازيلي، يولد هاو، ولذلك أردنا أن نكتب هذه الرسالة للتعبير عن رأينا بشأن بطولة كوبا أمريكا من أجل أكثر من 200 مليون نسمة في البرازيل.

نحن فريق متماسك ولكن بأفكار مختلفة، لأسباب مختلفة، إنسانية ومهنية، نحن غير راضين عن إصرار اتحاد أمريكا الجنوبية (كونيمبول) على إقامة كوبا أمريكا، سواء أقيمت في وقت لاحق في تشيلي أو حتى في البرازيل.

كل الأحداث الأخيرة تقودنا إلى أن إقامة هذه البطولة في ذلك الوقت غير صحيح.

لا نرغب أن يعني حديثنا حول هذه البطولة صراعًا سياسيًا، نحن ندرك أهمية موقفنا، نتابع ما تنشره وسائل الإعلام، نحن موجودون على مواقع التواصل الاجتماعي، كما نتظاهر لمنع تداول المزيد من الأخبار الكاذبة التي تتضمن أسمائنا عكس ما يحدث في الحقيقة.

أخيرًا، نذكركم بأننا لاعبون محترفون في كرة القدم، لدينا مهمة يجب أن ننجزها مع بطل العالم التاريخي خمس مرات، البرازيل صاحبة اللونين الأصفر والأخضر، نحن ضد تنظيم كوبا أمريكا، لكننا لن نقول لا للمنتخب".