قال حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، إن القلعة البيضاء التي تعتبر من ضمن الأكبر في إفريقيا، ليست مؤسسة رياضية فقط ولكنها اجتماعية وتضم نشاطات مختلفة، مشيرًا إلى أن شعبية النادي في مصر والعالم تأتي من ارتباط الجماهير بفريق كرة القدم.

وأوضح لبيب في تصريحات مصورة عبر قناة "الزمالك": "مدة اللجنة المحددة لنا، 5 أشهر والمسؤولية كبيرة"، منوهًا إلى أنه سيتحدث عن بعض الملفات لكي يطمئن الجماهير والجمعية العمومية.

وأضاف: "نؤكد على أننا نفتح أيدينا لرموز الزمالك في كرة القدم وكل الألعاب، كما أننا على مسافة واحدة من الجميع، ولا يوجد لدينا معارك مع أشخاص، لقد تشرفنا بمقابلة فهمي عمر محب للزمالك وممدوح عباس رئيس النادي الأسبق".

طالع | خالد الغندور: 5 صفقات من العيار الثقيل في الطريق إلى الزمالك

وتابع: "أتفق مع زملائي في اللجنة أنه لا تفريط في حقوق نادي الزمالك، وسنسير وفق اللوائح والقوانين في بلدنا مصر، مهمة اللجنة المؤقتة ثقيلة وأطالب الجميع بالصبر، ونحاول إعادة الانضباط والنظام في جميع الفرق الرياضية بالنادي".

الملف المالي

واستكمل متحدثًا عن الملف المالي للزمالك: "عندما تسلمنا المهمة الوضع لم يكن جيدًا ماليًا، ولكننا استطعنا كلجنة خلال أسبوع أن ندخل خزينة النادي 100 مليون جنيه، ونسير على الطريق السليم".

وتابع: "فكرة ما يسمى بدعم نادي الزمالك، فور الإعلان عن أننا بصدد إنشاء حساب خاص باسم النادي، استقبلنا – شيك بنكي - بـ5 ملايين جنيه من أحد محبي النادي ورفض أن يذكر اسمه".

واستطرد: "نعمل على تنمية الموارد المالية بصفة دائمة لنادي الزمالك، وهذا شغلنا الشاغل في الفترة الحالية".

وأتم: "سددنا كافة مستحقات أرض الزمالك بـ6 أكتوبر، ولم يتم سحبها منا وطلبنا مهلة من وزارة الإسكان قبل بدء مرحلة البناء، وسنعلن عن الخطوات الرسمية الخاصة بشركة كرة القدم خلال شهر ونصف من الآن، وندعم باتريس كارتيرون إلى نهاية المطاف حتى يحصل على بطولتي الدوري وكأس مصر".

ملف كرة القدم

وتطرق لبيب للحديث عن ملف كرة القدم، قائلًا: "حسين السيد أحد كباتن فريق نادي الزمالك والمسؤول عن هذا الملف، بعد أن كان فاروق جعفر مستشارًا لشؤون كرة القدم لمجلس الإدارة السابق".

وواصل: "اللجنة المؤقتة لن تتخذ قرارات ثورية في ملف الكرة، ولا بد أن نجتمع مع الكل ونسمع أراء جميع المنتمين لكرة القدم في هذا الملف من بينهم فاروق جعفر وحسين السيد وأبو رجيلة".

وأردف: "اجتمعنا مع الفريق يوم مباراة المصري، وجلسنا مع كارتيرون لمدة ساعتين، تناقشنا خلالهم في بعض الأمور الفنية سواء بالنسبة للاعبين الحاليين أو المعاريين، واتفقنا على جلسة جديدة بعد 10 للحديث عن قوام الفريق في الفترة المقبلة ووجهة نظره في الموسم المقبل".

التجديد لساسي

وتحدث حسين لبيب عن ملف التجديد للاعب التونسي فرجاني ساسي، قائلاً: "لم تتح لنا فرصة الجلوس مع ساسي خلال الفترة الماضية بسبب المباريات، حاولت الاتصال به ولكن هاتفه كان مغلقًا".

وواصل: "ساسي من أفضل اللاعبين المحترفين الذين جاءوا مصر سواء عبر بوابة الزمالك أو أي أندية أخرى، وبعد مباراة الإسماعيلي كنت في غرفة الملابس وقدمت لهم التهئنة بالفوز، وطلبت من إداري أن اجلس مع ساسي ولكن أبلغني أن اللاعب سافر إلى تونس".

واستكمل: "تم إرسال خطاب من محامى ساسي في الخامس عشر من مايو الماضي بشان المستحقات المتأخرة للاعب ونحن مهمتنا بدأت يوم 23، كما أنه تم إيداع مستحقات ساسي في الحساب الخاص به قبل 30 مايو الماضي، وجاهزون للتفاوض معه على العقد الجديد".

وكشف: "أرسلنا خطابًا رسميًا نطلب فيه الجلوس مع ساسي، ففوجئنا يوم 5 يونيو الجاري بخطاب من محامي ساسي يفيد بأن عقد اللاعب ينتهي بنهاية شهر مايو، بالرغم من أن عقده ينتهي آخر موسم 2021، كما أننا أبلغنا اللاعب يوم 28 مايو الماضي برغبتنا في الاجتماع معه لتمديد عقده".

وأكد: "نرحب جدًا وفخورون أن ساسي لاعب في الزمالك وهو موهوب ومميز، إذا أراد الاستمرار فالكرة في ملعبه، وسنلبي طلباته المعقولة، خاصًة أننا نفذنا كل ما وعدناه به كلجنة، وكان آخر اتصال معه منذ 3 أيام ووعدنا أنه سياتي لمصر بعد نهاية التوقف الدولي".

قضايا الزمالك في الفيفا

وأوضح رئيس لجنة الزمالك خلال حديثه أن إجمالي التعويضات المطلوبة من الزمالك تقدر بـ 17 مليون دولار، منها ما هو حكم نهائي ومنها ما ليس نهائيا، والنادي أيضًا مقيم دعوى وله حكم غير نهائي بـ2 مليون دولار".