قبل رئيس المحكمة الفيدرالية العليا بالبرازيل لويز فوكس، اليوم الثلاثاء، طلب قاضي المحكمة الاتحادية العليا كارمن لوسيا، بعقد جلسة إضافية بشأن تنظيم كوبا أمريكا في البرازيل.

وأفادت صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية، أن عقد الجلسة سيتم ابتداءً من منتصف ليل الخميس القادم.

منذ إعلان الكونميبول أن كوبا أمريكا ستكون في البرازيل، انضم حزب العمال والحزب الاشتراكي البرازيلي إلى المحكمة الفيدرالية العليا، في إجراءات تهدف إلى منع إقامة البطولة في البلاد.

ومن المقرر افتتاح المسابقة يوم الأحد، بمباراة بين البرازيل وفنزويلا، في ملعب ماني جارينشا.

تم التعامل مع إمكانية الحظر القانوني لبطولة كوبا أمريكا في البرازيل على أنها حقيقة واقعة من قبل المشرعين، منذ أن أكدت الحكومة أن المنافسة ستقام في البلاد.

اقرأ أيضًا | إرضاءً لرئيس البرازيل.. كابوكلو يتعهد بإقالة تيتي ويحدد بديله بسبب موقفه من كوبا أمريكا

في الأصل، كان من المقرر إقامة بطولة كوبا أمريكا للأرجنتين وكولومبيا، اللتين تخلتا عن استضافة الحدث بسبب تفشي وباء كورونا.

بعد فترة وجيزة من إعلان كونميبول، انتقد خبراء الصحة اختيار البرازيل مقرًا لإقامة بطولة كوبا أمريكا، حيث يوجد في البلاد ما يقرب من 463 ألف حالة وفاة من فيروس كورونا، بالإضافة إلى 16.5 مليون حالة مؤكدة من المرض.

في الأول من يونيو، كانت كوبا أمريكا هدفًا لانتقادات أعضاء مجلس الشيوخ في البرازيل، ووصف مقرر اللجنة رينان كاليروس القرار بأنه "ازدراء"، حتى أنه طلب مساعدة نيمار لمنع إقامة البطولة.