ارتبط تاكومي مينامينو بالابتعاد عن ليفربول، بعد أن أمضى النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة في ساوثهامبتون.

في الأشهر الـ18 التي قضاها كلاعب في ليفربول، جرب الياباني الشاب حظه في الهجوم كرقم 10 في أي من الجناحين وحتى في الوسط.

وبينما أظهر لمحات من موهبته، لم يكن ذلك كافياً للحصول على دور دائم في تشكيل يورجن كلوب الأساسي خاصة مع وجود الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو.

وانتقل مينامينو معارًا إلى ساوثهامبتون، شارك 10 مرات خلال فترة نصف الموسم التي قضاها في سانت ماري، لفت الأنظار في البداية بهدفين من أول ثلاث مباريات له.

في حين أن وقته في إنجلترا ربما لم يكن سهلًا، فقد تمتع بأداء أفضل خلال العطلة الصيفية الدولية مع عودة تصفيات كأس العالم 2022.

سجل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا هدفين و3 تمريرات حاسمة في فوز اليابان 10-0 على ميانمار الشهر الماضي، بينما كان في سجل الأهداف مرة أخرى في آخر مباراة له ضد طاجيكستان التي انتهت بالفوز 4-1 نهاية الأسبوع الماضي.

سجل مينامينو 9 أهداف من 7 مباريات في تصفيات كأس العالم ليحتل الصدارة في تصفيات آسيا لكرة القدم.

وعلى الرغم من أن ليفربول لم يشهد بعد الأفضل من المهاجم، إلا أنهم واثقون من أنه لا يزال بإمكانه تقديم المساعدة للريدز بعد أن تحمل أصعب الظروف أثناء التأقلم مع الحياة في إنجلترا.

اقرأ أيضًا.. شاكيري يقرر مغادرة ليفربول وساري يقربه من الدوري الإيطالي

وبتشجيع من أدائه لساوثهامبتون واليابان، يمكن أن يكون هذا الصيف نقطة تحول لمينامينو ويسمح له ببدء مسيرته مع ليفربول حقًا.

وتشير "ليفربول إيكو" إلى أن أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز والبوندسليجا ستكون مهتمة بالتعاقد مع الدولي الياباني، لكن المهاجم يظل جزءًا من خطط كلوب وسيتواصل مع زملائه في الفريق استعدادًا للموسم المقبل.

على هذا النحو، فإن أي فريق يرغب في التوقيع مع المهاجم يجب أن يجذب انتباه آنفيلد بعرض مناسب.

على الرغم من إعارة مينامينو الموسم الماضي، فمن المفهوم أن ليفربول ليس لديه رغبة في تكرار الأمر هذا الصيف، وهو واثق من أن الموسم التحضيري الكامل مع الريدز سيفيده بشكل كبير.

بطبيعة الحال، فإن وضعه معقد بسبب مشاركة اليابان في الأولمبياد، على الرغم من أن موقفهم بشأن تواجده مع الفريق، ضمن اللاعبين الذي تجاوزت أعمارهم في البطولة، والتي تنطلق في 22 يوليو، لم يتم تأكيده بعد.

ليفربول راضٍ عن أن مينامينو سيقضي ما يكفي من الصيف مع فريق كلوب لإعطائه فرصة لإثارة التنافس على مكان في التشكيل.

في غضون ذلك، من الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يتم استدعاء محمد صلاح وساديو ماني لمنتخباتهما الوطنية لكأس الأمم الأفريقية في يناير المقبل.

وفي ظل المستقبل غير المؤكد لشيردان شاكيري وأوريجي مع ليفربول، فإن اللاعب الدولي الياباني في وضع جيد للتواجد في تشكيل الفريق والبدء مكان الثنائي الأفريقي صلاح وماني في منتصف الموسم.

على هذا النحو، فإن مستقبل مينامينو في ليفربول إلى حد كبير بين يديه، حيث سيمنح هذا الصيف فرصة حيوية لاثبات نفسه مع الفريق.