من أبرز سمات البطل أن يكون قادرًا دومًا على خلق دوافع تُزيد من شغفه في الاستمرار في المنافسة والتأهل للأدوار النهائية لحصد البطولات المختلفة، وعندما تتحدث عن مباراة مصيرية للأهلي وجماهيره فما أفضل من دافع الثأئر من الهزائم التاريخية أمام منافسيه ليبدأ في تجهيز خطة الانتقام مُبكرًا.

سيكون الأهلي أمام تحدٍ صعب عندما يواجه نظيره الترجي التونسي، مساء يوم 19 يونيو الجاري، في المباراة التي ستجمع بينهما في إطار منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على الملعب الأولمبي برادس.

اقرأ أيضًا.. تقارير مغربية: كاف يقترح إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا بحضور جماهيري

تحدث سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن خطة فريقه التي يستعد بها لمواجهة الترجي التونسي، كونها محطة فاصلة في مشوار حامل اللقب الإفريقي للحفاظ على لقبه للنسخة الثانية على التوالي، وتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، إلا أن مواجهة الترجي ستكون تحدٍ من نوع خاص، حيث أن الفريق التونسي سبق وتسبب في حرمان المارد الأحمر من اللقب سابقًا، لذا قال عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية بقناة الأهلي عند سؤاله عن هذه المواجهة: "لينا حاجة عند الترجي عايزينها!"، في إشارة منه إلى الثأثر من هذه الهزيمة والرغبة في الانتصار.

حملت آخر مواجهات الأهلي والترجي التونسي ذكرى مؤلمة للاعبي وجماهير الأهلي، عندما نجح الفريق التونسي في خطف لقب دوري أبطال إفريقيا من المارد الأحمر عام 2018، وفاز عليه بثلاثية نظيفة في إياب المباراة النهائية، كانت بمثابة الضربة القاتلة، حيث لم يشفع للأحمر فوزه في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليفشل في الحفاظ على تقدمه ويخسر اللقب بطريقة درامية.

ويستعرض "بطولات" تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل الموقعة المرتقبة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا..

- 18 مباراة جمعت بين الأهلي والترجي التونسي.

- 16 مباراة من بين مواجهات الأهلي والترجي كانت في بطولة دوري أبطال إفريقيا مواسم: "2001، 2007، 2010، 2011، 2012، 2017، 2018".

- مباراتان جمعا بين الأهلي والترجي في الكونفدرالية موسم 2015، وتحديدًا في دور المجموعات، ونجح الأحمر في الفوز بالمباراتين، حيث انتهت المباراة الأولى بنتيجة 3 / 0، والثانية في رادس بفوز الأهلي بهدف دون رد.

- 4 مباريات جمعت بين الأهلي والترجي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل مواجهة النسخة الجارية، وجاءت نتائجهم كالتالي:

عام 2001، التقى الأهلي والترجي في القاهرة، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، قبل أن ينتهي لقاء العودة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأحرز هدف الأحمر وقتها سيد عبد الحفيظ، وتأهل الأهلي وقتها للمباراة النهائية وتوج بالبطولة على حساب فريق صن داونز الجنوب إفريقي.

وفي المرة الثانية التى التقى فيها الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، كانت في عام 2010، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، على استاد القاهرة، في مباراة الذهاب، فيما فاز الترجي بهدف دون رد، في مباراة الإياب برادس، وتأهل الفريق التونسي للمباراة النهائية إلا أن مازيمبي الكونغولي نجح في الفوز عليه في المباراة النهائية وحصد اللقب.

- 4 مباريات التقى فيهم الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وجاءت نتائجهم كالتالي:

في عام 2012، تعادل الأهلي مع الترجي بهدف لمثله، على استاد القاهرة، في ذهاب النهائي الإفريقي، قبل أن يفوز عليه في الإياب برادس بهدفين مقابل هدف، ويحصد اللقب الإفريقي من تونس.

وفي عام 2018، فاز الأهلي على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما خسر الأحمر بثلاثة أهداف نظيفة، في الإياب برادس، ليخسر اللقب.

- إجمالًا واجه الأهلي الترجي في 18 مباراة من بينهم مباراتين في الكونفدرالية، حقق الفوز في 8 مواجهات، وتعادلا في 6 لقاءات، وفاز الفريق التونسي في 4 مواجهات.

- سجل الأهلي 22 هدفًا في الترجي، فيما استقبلت شباكه 15 هدفًا من الفريق التونسي.