يرى سامي خضيرة لاعب منتخب ألمانيا السابق، أن جوزيه مورينيو هو أفضل شيء حدث له في مسيرته، مشيدًا بالمدرب البرتغالي.

صاحب الـ34 عامًا اعتزل كرة القدم، بعد مسيرة كانت أبرزها محطاته مع ريال مدريد ويوفنتوس، قبل أن يختتمها مع هيرتا برلين في الموسم المنصرم.

سامي خضيرة فاز بكأس العالم 2014 مع ألمانيا، بعد أن نجح مع ريال مدريد في الفوز بدوري ابطال أوروبا في نفس العام، وانتقل سامي إلى يوفنتوس في 2015 وحصل على 5 ألقاب، قبل أن يغادر إيطاليا فبراير الماضي.

طالع أيضًا.. دوهرتي: لاعبو توتنهام يتحملون مسؤولية إقالة مورينيو قبل نهاية الموسم

وقال خضيرة لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد تركت أكثر شيء أحبه، سأفتقد كرة القدم كثيرًا، لكن جسدي لم يعد مستعدًا لمواصلة اللعب على أعلى مستوى، واتضح أن الاعتزال هو الخيار الأفضل".

وعن جوزيه مورينيو، قال: "كانت إسبانيا قد أخرجتنا للتو من كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وكنا جميعًا نشعر بالحزن، خاصة وأن جيلنا كان يستحق الوصول إلى النهائي".

وأردف: "فجأة، تلقيت مكالمة: سامي، ريال مدريد يريدك، ومورينيو سيتصل بك".

وواصل: "كنت أعتقد أنها مزحة، كنت متوترًا للغاية، وكانت مشكلتي في ذلك الوقت أنني لا أتحدث الإنجليزية بطلاقة، لأنني لم أتحدثها في ذلك الوقت جيدًا، وعندما اتصل بي مورينيو سألته عما إذا كان بإمكاننا التحدث عبر الرسائل النصية. ضحك ووافق".

واختتم: "حينها أخبرني أنه يريدني في ريال مدريد، تلك المحادثة غيّرت مسيرتي بعدما كنت مُحطمًا بعد الخروج من كأس العالم، لذلك مورينيو هو أفضل شيء حدث لي".