انتقد هشام صالح المدير الفني السابق لمنتخب مصر لكرة الصالات، تعامل اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد مع الفريق القومي خلال منافسات بطولة كأس العرب، والتي شهدت عقب انتهاءها قرارًا بتعيين جهاز فني جديد للفراعنة.

وقال صالح في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس" عبر برنامج "ملعب أون": "الطريق لم يكن ممهدًا لتحقيق الإنجاز، الدوري ضعيف لقلة الإمكانيات، والأندية ليست السبب في ذلك، ولكن نحن السبب لأنه لا يوجد مقابل مادي جيد لكي يترك لاعبي الكرة الملعب الكبير ويمارسون كرة قدم الصالات في الدوري".

وأَضاف: "لاعبو منتخب مصر محترفين في السعودية والعراق، وأتوا على نفقتهم الخاصة، وهذا ما أغضبني وأثر على اللاعبين، رغم أن اللائحة تنص على أنه حال رغبتنا في استدعاء محترف يكون ذلك على نفقة اتحاد الكرة".

وأردف هشام: "اللاعب يسافر لكي يصنع أموالًا ليعود بها، لكن عندما يأتي لمنتخب مصر على نفقته الخاصة، فهذا لا يليق".

طالع | أحمد مجاهد: أبو ريدة كان صاحب الكلمة الفاصلة في تعيين اللجنتين الخماسية والثلاثية

وواصل: "قلت لمجاهد إنني إذا وصلت لمباراة النهائي فهذا إنجاز، فقال لي لا توجد أزمة وهذا احتكاك جيد، وعندما وصلت إلى النهائي بدأ الانتقاد على الأداء".

وأردف: "قلت له أنت لم تتفق معي على الأداء، لقد حققت نتائج جيدة، بجانب أنني ضممت 7 عناصر جديدة لم تحصل على فترة انسجام مع اللاعبين أصحاب الخبرات".

واختتم موجهًا حديثه لمجاهد: "ثم إنك لم تكن معنا من الأساس، أنت طوال البطولة لم تبارك لنا حتى!".

وفي السياق ذاته رد مجاهد الذي كان ضيفًا في نفس البرنامج، قائلًا: "منذ أن تولينا مهمتنا في الاتحاد، وجدنا جهاز فني مُعين منذ سنوات، لا يوجد أي شكل من أشكال التطوير، ويتقاضون مرتبات أراها مبالغ فيها".

واستطرد: "بدون الدخول في أسماء، كان الجهاز بالكامل من منطقة واحدة وشركة واحدة ونادي واحد بنفس اللاعبين المنضمين، فكان يجب أن نضع حدًا".

وأكد: "هذ الفريق ينتظره بطولة كأس عالم في ليتوانيا، والعرض الذي قدموه في بطولة إفريقيا بالمغرب كان لا يليق، وفازت المغرب، وعندما جئنا بالبطولة العربية هنا في مصر كنا نعلم أن المغرب هي الأقوى عربيًا وإفريقيًا".

وكشف: "من أول يوم بدأت الخلافات، عرضنا عليهم إقامة معسكر في أكتوبر فقالوا إن صالة مصر الجديدة أقرب، فوصلنا في الاتحاد لقناعة أن المسألة تحتاج إلى تغيير".

وتابع: "منذ اليوم الأول كنا مقتنعين أن المغرب هي التي ستفوز بالبطولة، ولكن على الأقل يجب أن يكون لك شكل، فنيًا وارد أن تكون غير جيد، ولكن وجدنا اعتراضات في أقل المباريات ولأضعف الأسباب، إذن التركيبة ليست جيدة".

وأتم: "عقدنا جلسات مع كل من لهم علاقة بكرة الصالات في مصر، واتفق الجميع على هذا القرار، رأينا أن اللعبة لها أولاد بعيدين عن الصورة منذ فترة، فعرضت على هشام صالح الاستمرار حتى كأس العالم مع وجود الجهاز الفني الجديد، لكنه استقال".