للعام الثاني تواليًا، يفقد نادي ألميريا الذي يملكه المستشار تركي اّل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، فرصة التواجد بين أندية الدوري الإسباني الدرجة الأولى "لا ليجا"، بعدما تعثر أمام جيرونا في إياب نصف نهائي "البلاي أوف" المؤهل للمحلق الأخير المؤهل لليجا.

ألميريا تعادل سلبيًا مع جيرونا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ألعاب البحر الأبيض المتوسط"، ليعبر جيرونا إلى النهائي بعدما فاز ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

نظام الدوري الإسباني الدرجة الثانية يقضى بصعود أول وثانٍ جدول الترتيب مباشرة لـ الدرجة الأولى، فيما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس "بلاي أوف" يلتقى خلالها الثالث بالسادس، والرابع بالخامس، ويواجه الفائز من كل مباراة الآخر على بطاقة الترشح الثالثة والأخيرة للدوري الإسباني.

اقرأ أيضًا.. رابطة الدوري الإسباني تهاجم تركي آل الشيخ: ما يفعله ليس صحيحًا ويُشبه مانشستر سيتي!

وتأهل فريقا إسبانيول وريال مايوركا، إلى الليجا الدرجة الأولى، وبذلك سوف ينتظر جيرونا الفائز من مباراة ليجانيس ورايو فاليكانو، علمًا بأن رايو فاز ذهابًا بثلاثية نظيفة، والفائز من مواجهة جيرونا ضد ليجانيس أو رايو فاليكانو، سيكون النادي الثالث الذي يصعد بين كبار الليجا.

تلك تُعد المرة الثانية، التي فقد فيها ألميريا فرصة الصعود، في الرمق الأخير، حيث حدث ذلك بالموسم الماضي، وهُزم أيضًا أمام الفريق ذاته، جيرونا.

ألميريا لم يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليجا"، مُنذ موسم 2014/2015، حيث هبط حينها بعدما احتل المركز التاسع عشر، وعلى مدار الخمس سنوات الماضية، لم يكن قريبًا قط من العودة للعب بين الكبار مرة أخرى، إذ لم يتواجد بين المراكز الستة الأولى؛ إلا في الموسم الماضي 2019/2020.