أوضح الدولي المصري، سام مرسي، لاعب وسط فريق ميدلسبره، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي "تشامبيون شيب"، الفارق بين فريقه الحالي، والسابق ويجان.

مرسي كان انضم إلى ميدلسبره، قادمًا من ويجان، في الصيف الماضي، بعد أربعة مواسم مع النادي الأزرق، الذي كان قائدًا له.

وظهر مرسي بشكل جيد في موسمه الاول مع ميدلسبره، لكن الإصابة أنهت موسمه مُبكرًا، خلال مباراة واتفورد في الخامس من أبريل الماضي.

وقال سام مرسي في تصريحات عبر شبكة "جازيتا لايف" البريطانية: "على الصعيد الشخصي، أعتقد أنه لا يزال بإمكاني تقديم أفضل بكثير، لكن في الموسم الأول أشعر بالرضا بشكل عام".

وأضاف: "طوال مسيرتي المهنية كان دوري الرئيسي هو ربط الدفاع بالهجوم، بالحصول على الكرة من الدفاع أو الحارس، وكانت هذه نقطة قوتي، لكن من الواضح أنه مع أسلوب اللعب المختلف عليك أن تتكيف".

وواصل: "أنّ تلعب بشكل مُتقدم في وسط الملعب، الأمر يعتمد أكثر على كيفية سير المباراة، أحيانًا يكون هناك الكثير من الكرات الثانية، الأمر كله يتعلق باللحظات؛ أسلوب اللعب يعني أننا لا نسيطر حقًا على المباريات أو نتحكم فيها، وبدلاً من ذلك ينصب تركيزنا على الكرات الثانية أو لعب الكرة مبكرًا ومحاولة الحصول على تمريرات حاسمة وأشياء من هذا القبيل".

وأردف: "إنه دور مُختلف تمامًا مع نظام الواحد ضد واحد، لكن الأمر كله يتعلق بمحاولة فعل ما يريده المدير الفني ومحاولة مساعدة الفريق، عندما كنت في ويجان، كانت العقلية قبل المباراة تتطلب 90 تمريرة، وكنا مع محللي الفيديو يظهرون لي بالضبط المكان الذي يريدونني تلقي الكرة فيه وأين توجد خيارات التمرير".

وتابع: "بينما هُنا ميدلسبره، يتعلق الأمر كله بعدم السماح لرجلك بالتأثير ثم اقتحام منطقة الجزاء، لقد أتيحت لي بعض الفرص اللائقة هذا الموسم وربما كان ينبغي أن أسجل أكثر مما لدي، لكن المدير يريدنا عادة أن نقترب أكثر من الرجل الأول، من الواضح أنه يريد عادةً أنّ يكون الهداف على القمة لذلك عندما نذهب بعيدًا، فإنه يريدنا على الكرة الثانية على الفور".

اقرأ أيضًا.. سام مرسي: أتمنى العودة لمنتخب مصر وعرض بيراميدز "شائعة"

سام مرسي

واسترسل: "هُنا الكرة الثانية هي المُفتاح حقًا، وعليك أنّ تتفاعل بسرعة، بالنسبة لي لقد لعبت في مراكز مُختلفة من الملعب، ولكن أحب اللعب في مركز (6)، في هذا المركز تتلقى الكرة بشكل أعمق كثيرًا وتختلف خيارات التمرير الخاص بك".

واستدرك: "لكن أنا عليّ فقط أنّ ألعب وفقًا لخطة المباراة وأن أركز على أفضل طريقة يمكن أن أكون فيها فعالًا للفريق".

وأتبع: "كما قلت أنا أحب اللعب في مركز رقم (6)، بالنسبة لي هذا هو أفضل مركز وأشعر فيه أنني أفضل، أحيانًا يكون هُناك لاعب يلعب معي، ولكنني لا أمانع، طالما ألعب هذا هو الهدف، أنا أحاول التأثير على المباراة وخلق فرص".

وأسهب: "أنا آمل أنّ أحصل على المزيد من التمريرات في الموسم المُقبل، الأمر كله يتعلق باللحظات حقًا، لن نكون أبدًا فريقًا يسيطر على الكرة ويملك 80 تمريرة".

واختتم: "حتى هذا الموسم، كنت أفضل دائمًا اللعب مع وجود أربعة لاعبين في الدفاع، لكن لسبب ما هذا الموسم أعتقد أن خمسة ربما يناسبنا بشكل أفضل قليلًا، أعتقد أننا نبدو أكثر صلابة".

يُذكر أنّ سام مرسي خاض 31 مباراة مع ميدلسبره بالموسم الماضي، وسجّل هدفًا، وقدم خمس تمريرات حاسمة.