أكد حارس مرمى منتخب بلجيكا، تيبو كورتوا، أن مواطنه وجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، إدين هازارد، سيبقى في "سانتياجو برنابيو" بالموسم المقبل.

وازدادت في الفترة الأخيرة الشائعات حول مستقبل هازارد، الذي تلقى الكثير من الانتقادات بسبب الإصابات المتكررة التي يتعرض لها والتي تبعده عن مباريات ريال مدريد لفترات طويلة.

اقرأ أيضًا.. روبرتو مارتينيز: هازارد قادر على اللعب 90 دقيقة مع بلجيكا في اليورو

ادين هازارد

وتحدث كورتوا عن مستقبل هازارد في تصريحات لصحيفة "Le Soir" البلجيكية، وقال: "إيدن سيبقى في ريال مدريد بنسبة 100% ولن يترك الفريق".

وتابع: "لقد عانى من إصابات كثيرة على مدار الموسم الماضي، وأعلم جيدًا كما هو يريد العودة ومساعدة ريال مدريد لأننا تحدثنا كثيرًا قبل انتقاله إلى الفريق عن حلمه وما يريد تحقيقه، الآن، حالة إدين جيدة للغاية على المستوى الجسد إذا عاد ولعب في يورو 2020 سيكون إضافة كبيرة للمنتخب".

وعن رحيل زيدان وتأثيره على هازارد: "لقد جاء هازارد أثناء وجوده، لكن أنشيلوتي سيدرك جيدًا أهمية إدين معه في ريال مدريد، وبالتأكيد، الامر سيرجع إليه لإثبات إمكانياته الفنية التي لا شك فيها".

وعن خسارة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا: "نعم، أشعر بخيبة أمل كان على أتلتيكو مدريد أن يخسر اللقب أكثر مما اضطررنا للفوز به، لكن كانت هناك قرارات تحكيمية غريبة كلفتنا خسارة بعض النقاط، لم نخسر اللقب بسبب المباريات الأخيرة لأننا قدمنا دور ثاني رائع وفزنا على برشلونة وتعادلنا ضد أتلتيكو مدريد، وكنا حاضرين دائمًا في المباريات الكبيرة وهناك فرق أخرى لم تقدم مثلما قدمنا".

وتابع: "خسارتنا أمام تشيلسي كانت قاسية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن كنا نعاني من إصابات وغيابات كثيرة ولاعبين مصابين بفيروس كورونا وعلينا أن نعترف أن تشيلسي كان أقوى منا في مباراة الإياب وبعد ذلك فازوا بالبطولة".

وعن الانتقادات: "عندما تكون النتائج جيدة لا يحدث، ولكن عكس ذلك ستراها بكل تأكيد سواء في إسبانيا أو بلجيكا، لأن عندما تصعد للقمة يصبح الأمر أكثر صعوبة".