كشف ريو فرديناند مدافع منتخب إنجلترا السابق، عن لحظات مرعبة للفريق ببطولة كأس العالم في ألمانيا عام 2006، وخوفهم من التعرض للقتل.

منتخب إنجلترا خرج من الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم 2006، بعد الخسارة من البرتغال بركلات الترجيح، لكن الرعب بدأ أثناء رحلة العودة.

طالع أيضًا.. لينكر عن غياب أرنولد في يورو 2020: سنخسر أفضل ظهير أيمن في العالم

وكشف فيردناند في تصريحاته لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "لقد خرجنا من البطولة ضد البرتغال، وكان لدينا أسوأ رحلة عودة يمكن أن تتخيلها في حياتك".

وأضاف: "لقد واجهنا طقس سيء، واعتقد الجميع أننا سوف نتحطم ونموت، كنا جميعًا نبكي".

وأكمل: "كنت جالسًا بالقرب من واين روني وجيرارد وزوجتيهما، وكان الجميع يصرخون، كان الاضطراب على مستوى آخر ونحن في الطائرة التي تحلق، حتى مضيفات الطيران المتمرسات ظهرت عليهم علامات القلق".

وشدد: "لم نتمكن من الجلوس، كنا نرى الناس والأمتعة في كل مكان بالطائرة، ولم يعرف أحد ما الذي يجري، لقد فكرت بالتأكيد أنني سأموت، خاصة عندما نظرت إلى مضيفات الطيران".

واختتم: "عادة ما أكون هادئًا تمامًا، ولكن بعدما نظرت لطاقم الطائرة شعرت بالخوف أكثر، ولكن في النهاية الأمور كانت على مايرام وعدنا".

فرديناند خاض مع منتخب إنجلترا 81 مباراة دولية ولعب بطولتين كبيرتين، كان احتياطيًا في كأس العالم 1998 في فرنسا، ومونديال ألمانيا 2006.