أكد رئيس يوفنتوس، أندريا أنييلي أن فترة ولاية أندريا بيرلو لم تكن فاشلة وعودة ماسيمليانو أليجري لا تعني أن النادي ندم على إقالته من قبل، وشرح أسباب رحيل فابيو باراتيتشي المدير الرياضي.

قال أنييلي في مؤتمره الصحفي المشترك مع باراتيتشي: "أود أن أشكر أندريا وجميع العاملين معه".

وأضاف: "إذا اضطررت إلى تحليل الموسم وقراءته بأنه كان فشلًا ليوفنتوس، حسنًا.. إذا كان أكبر فشل خلال 10 سنوات هو الفوز بكأسين والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فسأكون سعيدًا بهذا المعيار".

وأردف: "ما يجب علينا فعله بالتأكيد بعد هذا العام هو أن يتعلم الجميع من أخطائهم، لم نجد دائما الرد المطلوب وسط اللحظات الصعبة".

وبحسب ما ورد لم يكن أنييلي سعيدًا بفكرة إقالة أليجري في عام 2019، بعد رغبة باراتيتشي وبافل نيدفيد نائب الرئيس، لإحضار ماوريسيو ساري أولاً ثم بيرلو.

وأفاد أنييلي: "أريد أن أؤكد التصميم والجوع والرغبة في الاعتماد مرة أخرى على أليجري وطاقمه، إنه مشروع طويل الأمد، وخطط النمو مستمرة".

اقرأ أيضًا.. أنييلي: يويفا شيطن صورة يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة.. والسوبر ليج ليس انقلابًا

وأكد: "إن الإبقاء على هذا الخيار اليوم هو دليل على أننا نأسف للقرار الذي تم اتخاذه قبل عامين هو ببساطة غير صحيح، في تلك اللحظة، كان القرار الصائب، الأمر ليس مرتبطًا ببعضه".

وأكمل: "أستطيع أن أقول أيضًا إن قرار إعادة أليجري لم يكن مرتبطًا برحيل باراتيتشي، أعرف كلاهما جيدًا، فهم محترفون رائعون، وإذا قررنا العمل معًا، لكانوا يركزون فقط على الفوز".

وصل باراتيتشي قبل 11 عامًا بصفته اليد اليمنى لبيبي ماروتا، ثم دفع بمعلمه ليصبح مديرًا للرياضة في يوفنتوس، ولم يتم تجديد عقده الحالي.

وواصل: "ننظر إلى الوراء من جيجي ديلنيري إلى بيرلو، مع تسعة ألقاب في الدوري الإيطالي، وخمسة ألقاب لكأس إيطاليا، ونهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، أفكر في فريق تحت 23 عامًا، فريق يوفنتوس للسيدات الذي فاز بأربعة ألقاب سكوديتو، ونسختين من كأس إيطاليا وكأسين كبيرين، تم تحقيق كل ذلك تحت قيادة فابيو".

واسترسل: "أفكر في اللاعبين الذين انضموا للفريق خلال فترة ولايته، مثل كارلوس تيفيز وباولو ديبالا وكريستيانو رونالدو، أسفي الوحيد عندما أنظر إلى الوراء هو عدم إتمام صفقة روبن فان بيرسي، حيث تناولنا العشاء في منزلي وقمنا بزيارته قبل بضعة أسابيع".

وعلّق: "أعتقد أن باراتيتشي وصل إلى هنا كصبي وغادر كرجل، قبل كل شيء كفائز، التقينا في مكتبي لإجراء محادثة طويلة في نهاية الموسم واتفقنا على أنها لحظة طبيعية لإغلاق هذا الفصل وفتح فصل آخر".

وأتم أنييلي: "بالنيابة عني وعن يوفنتوس كله، أقول شكراً لك يا فابيو على هذه السنوات الرائعة، الآن لا تتصل بي مرة أخرى في الساعة 7.30 صباحًا!".