أكد ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي أن المباراة الأولى في اليورو مهمة دائمًا وتحدد موقف الفريق، وأكد أنه يتطلع للذهاب إلى أبعد ما يمكن في المنافسة الأوروبية.

ويلعب المنتخب الفرنسي مباراته الأولى يوم الثلاثاء الموافق 15 يونيو الجاري، أمام المنتخب الألماني، حيث يقعان في مجموعة تضم أيضًا منتخبي البرتغال والمجر.

وقال ديشامب في تصريحاته لـ "BFNTV": "الأمر أصعب بالنسبة لنا، ولكن أيضًا بالنسبة لخصومنا، المباراة الأولى مهمة دائمًا، ويمكن أن تحدد الاستمرارية، لا أريد على وجه الخصوص التقليل من قدرة المجر على التواجد هناك أيضًا".

اقرأ أيضًا.. بعد ارتباط زيدان بـ منتخب فرنسا.. ديشامب يوضح موقفه من الاستمرار مدربًا للفريق

وعن اندماج كريم بنزيما بشكل طبيعي مع اللاعبين، أكد: "أقولها بكل صدق، لقد كان مع هؤلاء اللاعبين في المنتخب أو في ناد، أتيحت له الفرصة للتحدث معهم، فهذا ليس موضوعًا".

وأردف ديشامب بشأن قرار عودة بنزيما بعد غياب 6 سنوات: "إذا اتخذت هذا القرار [للعودة]، هذا جيد لأنني علمت أنه لا توجد مشكلة، لطالما كنت أتصرف على هذا النحو [لصالح فريق فرنسا] الفريق فوق كل شيء".

وعن هدفه في هذا اليورو، أفاد ديشامب: "أن نذهب إلى أبعد ما يمكن، لدينا هذا الطموح، وهناك توقع مهم بشكل متزايد (فرنسا مرشح للقب)، لكنه لن يمنحنا مزايا أو أي شيء ..."

وأوضح: "هناك توقع مهم، فريق فرنسا هو أحد الفرق المرشحة، لكن لن يتم ذلك عن طريق النقر بأصابعك، في كأس العالم 2014، عندما تم إقصائنا من قبل ألمانيا، كان الأمر صعبًا، أنت يجب أن تفعل كل شيء للوصول إلى القمة، بعد ذلك، كرة القدم ليست علمًا دقيقًا".