يبدو أننا قد نرى منتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا، دون نجومه الأوروبيين، في ظل اعتراضهم على المشاركة في المسابقة، التي من المُقرر أنّ تنطلق في 13 يونيو القادم.

كوبا أمريكا، كان من المُقرر أنّ تُقام في العام الماضي، 2020، ولكن بسبب جائحة كورونا "كوفيد -19"، تم التأجيل حتى العام الجاري.

وكان من المقرر أنّ تقام البطولة، في دولتي كولومبيا والأرجنتين، ولكن تم سحب التنظيم من الأولى بسبب أحداث شغب ومظاهرات والثانية بسبب تفشي كورونا، ليتم إسناد البطولة إلى البرازيل.

ولكن لاعبي المنتخب البرازيلي، الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية، يرفضون خوض البطولة؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية.

وقالت الصحيفة إن اللاعبون يرون أنّ الوضع الصحي في البلاد خطير بسبب كوفيد ولاعبي كرة القدم لا يفهمون الاهتمام بتنظيم بطولة واجهت آلاف العوائق في الأيام الأخيرة.

اقرأ أيضًا.. رئيس البرازيل يؤكد تنظيم كوبا أمريكا 2021

وأوضحت الصحيفة أنّ هُناك تمردا بين اللاعبين، قاده نجم ريال مدريد، كاسيميرو، حيث رفض التواجد رفقة مدربه تيتي، في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الإكوادور في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وقبل المؤتمر الصحفي، زعمت تقارير، أنّ لاعبي السامبا الناشطين في أوروبا، طلبوا عقد اجتماع طارئ مع الاتحاد البرازيلي، للإعراب عن رغبتهم بعدم المُشاركة في البطولة؛ وعندما سُئل تيتي مدرب البرازيل عن هذا الأمر أقر بصحته وقال: "للاعبين رأي، على عكس الرئيس في خوض البطولة، ولهذا السبب قائدنا كاسيميرو غير موجود اليوم".

وأكدت الصحيفة أنّه رغم موافقة جايير بولسونارو رئيس البرازيل، على إقامة البطولة، لكن اللاعبين غير راضيين عن ذلك، ويهددون بتصعيد الموقف.

كاسيميرو