أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أنه بدأ حياته في كرة القدم في مركز المهاجم، ويؤمن كثيرًا بفكرة الدفاع بشكل جيد قبل الهجوم.

توج موسيماني مع الأهلي مؤخرًا ببطولة السوبر الإفريقي على حساب نهضة بركان المغربي، بعدما سبق وتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا مع المارد الأحمر على حساب الزمالك.

اقرأ ايضًا.. عدلي القيعي يوجه رسالة لـ كهربا: لا تحتاج أن تثبت شيئًا لأحد

أضاف موسيماني خلال استضافته بقناة "الأهلي": "كنت ألعب كمهاجم، ولدي إيمان كبير أن عليك قبل أن تهاجم يجب أن تدافع بشكل جيد، ويجب أن يكون دفاعك صلب وخط هجوم قوي، وأحب أسجل أهدافًا كثيرة".

تابع: "حسن شحاته المدير الفني لمنتخب مصر الأسبق، حقق إنجازات كثيرة لمصر، وبالنسبة ليٌ أحد أفضل المدربين في القارة وتجمعني صداقة كبيرة به، ما أعلمه أنه كان لاعبًا كبيرًا ولكني احتكيت به كمدير فني، - عندما كان موسيماني مديرًا فنيًا لمنتخب جنوب إفريقيا في تصفيات أمم إفريقيا 2012 وتسبب في رحيل المعلم- شحاته بمثابة والدي وهو أسطورة للكرة المصرية".

وعن مشواره مع الأهلي حتى هذه اللحظة، قال: "فريقنا لا يجمع مواهب كبيرة مثل جيلك -إسلام الشاطر- كنتوا أفضل جيل مع مانويل جوزيه وحققتوا إنجازات كثيرة ورائعة مثل جيل مانشستر يونايتد، لو أتت لي فرصة سأصافح جوزيه بيدي وأحيه على ما قدمه للأهلي".

أوضح: "الجيل الحالي الذي معي ليس أفضل جيل مثلما كانت هناك مواهب فذة في جيلكم مع مانويل جوزيه، كنتم أكثر فاعلية وتعرفون كيف تحققوا المكسب في المباريات".

اختتم: "لم أر من قبل جماهير تريد بطولات متتالية مثل جماهير الأهلي، فعندما أحقق بطولة يطلبون مني البطولة التي بعدها، والذي لديه جماهير مثل جمهور الأهلي ستكون شهيته مفتوحة للفوز بـ6 أو 7 بطولات في الموسم".