نفى الإسباني خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة، التقارير التي زعمت أنه طلب من المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم رونالد كومان، اللعب بخطة مُحددة في الموسم القادم.

إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، قالت أمس الأربعاء، إن لابورتا، حدد شرطًا واحدًا ليستمر كومان على مقاعد البدلاء في "كامب نو"، بالاعتماد على خطة 4/3/3 في الموسم القادم (طالع التفاصيل).

وقال لابورتا في مؤتمرًا صحفيًا أمام وسائل الإعلام: "نحن نتحدث بالتأكيد عن كل شيء، لكننا نعرف حدودنا، لا يُمكنني مُناقشة الخطط مع كومان، أنا لا أجرؤ على ذلك".

وأضاف: "نعم أستطيع أن أخبره بما نفكر فيه، ولكن لن نقوم بفرض أي شيء، نحن بالفعل شعرنا بخيبة أمل بنهاية الموسم الماضي، لكن الأمر انتهي، نحن نثق في كومان، وفي الموسم المقبل سيواجه كل شيء بعقلية مُختلفة".

وأشار: "نحن لم نُجري أي محادثات مع أي مدرب آخر، فقط كومان هو من تحدثنا معه".

وواصل: "الصفقات التي قمنا بها لم تعتمد على ما إذا كان كومان سيستمر أم لا، لقد عملنا على اللاعبين الذي نريدهم من فترة طويلة، وفي الأسبوع القادم آمل أنّ أعلن عن صفقة جديدة".

وبسؤاله عما يُريد رؤيته بالموسم القادم مع كومان: "أريد عقلية أكثر تنافسية، هجومية أكثر، الحصول على الكرة والضغط أكثر، اللعب بشكل جيد، الضغط بشكل مُكثف، وألا يكون هُناك استرخاء في اللحظات الحاسمة من الموسم، نريد عقلية تنافسية أكثر".

وعن عودة جوردي كرويف لشغل منصب إداري مع برشلونة (طالع التفاصيل)، قال: "جوردي سيكون في الإدارة مع ماتيو أليماني، يُمكنه المُساهمة كثيرًا في الأمانة الفنية، هو لديه علاقة جيدة كذلك مع كومان".

وتابع: "أحيانًا في النادي توجد مواقف غير متوقعة تتطلب حلولًا مع أشخاص محددين، وجوردي كرويف يستطيع تلبية هذه الاحتياجات وهو مؤهل ليكون حلاً طارئًا، إذا لزم الأمر".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن موقف برشلونة من الاستمرار في السوبر ليج قائلًا: "سيتم طرح الأمر للتصويت في الجمعية العمومية للنادي، سنشرح سبب الاستمرار في هذا الخط وما يعنيه عدم اتباعه".