تحدث ألفارو موراتا عن عقلية كريستيانو رونالدو، ووضع المنتخب الإسباني في غياب سيرجيو راموس، كما علّق على مستقبله مع يوفنتوس وإمكانية العودة إلى أتلتيكو مدريد.

موراتا يلعب على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد إلى يوفنتوس، وتشير التقارير إلى أن البيانكونيري سيمدد الإعارة وفقًا لرغبة ماسيمليانو أليجري.

ويتواجد موراتا حاليًا مع المنتخب الإسباني، استعدادًا لمنافسات يورو 2020، وتحدث في مقابلة مع إذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية.

وقال موراتا عن موسمه مع يوفنتوس: "لقد كان موسمًا صعبًا للغاية، ولكن التوازن إيجابي لأننا انتهى بنا المطاف بدخول دوري أبطال أوروبا، وفزنا بكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي".

وعن المنتخب الإسباني، أضاف: "تم إجراء العديد من التغييرات ولكن لدينا فريقًا تنافسيًا، إنه فريق يصعب إيذائه".

وأستطرد: "لم أكن خائفًا من عدم الاستدعاء للمنتخب الوطني، لقد لعبت مباريات جيدة، لقد قدمت تمريرات أكثر من أي وقت مضى، لولا تقنية حكم الفيديو المساعد، كنت سأحرز 30 هدفًا".

وانتقل موراتا للحديث عن زميله في يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، وأكد: "اللعب إلى جانب كريستيانو رونالدو محدد بما يحتاجه، أنه يسجل هدفًا لأنه أهم لاعب لدينا وإذا سجل الأهداف سنكون قريبين من الفوز بالألقاب".

اقرأ أيضًا.. بعد ارتقائه المذهل.. جماهير إنجلترا: كالفيرت ليوين يضع رونالدو في مأزق!

وواصل موراتا: إنه يفعل كل شيء للفوز، ليس للأرقام الفردية، عقليته قوية وأسلوبه مثل رافا نادال (نجم التنس)، إنه شيء يستحق الإعجاب وأنا أستمتع حقًا باللعب بجانبه".

وبشأن غياب راموس قائد ريال مدريد عن المنتخب الإسباني وعدم استدعائه، أفاد موراتا: "الوضع مختلف حقًا، لقد مر بموسم صعب، كلنا نحبه كثيرًا ونفتقده لكننا نحترم قرار المدرب".

وأردف: "لقد تم إقصائي من كأس العالم الماضية، وكان هناك عدد أكبر من المدافعين عن المهاجمين، والعديد من المدافعين لم يلعبوا في النهاية، في المباراة التي تم إقصاءنا فيها، كانت هناك حاجة إلى مراكز أخرى".

موراتا تحدث كذلك عن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الحالي، بإيجابية، ووصفه بأنه شخص عظيم ومدرب  رائع.

وحول مدربه الحالي، في ظل عدم اليقين بشأن استمراره مع يوفنتوس أو عودته لأتلتيكو مدريد، رد مازحًا "حسنًا، أنا لا أعرف من هو، الآن مدربي لويس إنريكي".

وسُئل موراتا عن دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد وإمكانية العودة لبطل الليجا، وأتم: "سيكون من الجيد أن أتدرب مع سيميوني مرة أخرى، لا يجب أن أختار، إذا أعطوني اختيار فريقين، فسأقول أتلتيكو ويوفنتوس، لا أعرف ما سيحدث وسألعب حيث يريدونني أكثر".