يستعد تشيلسي لفتح باب الرحيل أمام ما يصل إلى 11 لاعبًا من الفريق هذا الصيف، ويمكن أن يمنحه ذلك ما يصل إلى 180 مليون جنيه إسترليني وفرصة لضم نجوم جدد.

يتطلع رجال توماس توخيل للبناء على فوزهم في دوري أبطال أوروبا على مانشستر سيتي، وبدء التحدي على اللقب الموسم المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتم ربط تشيلسي بنجم دورتموند إيرلينج هالاند، لكنهما يواجهان منافسة شديدة من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، ومجموعة كاملة من الأندية الأوروبية.

كل هذه الأطراف تدور حول هاري كين أيضًا بعد أن أعرب عن رغبته في مغادرة توتنهام.

روميلو لوكاكو هو اسم آخر على القائمة المختصرة مع استمرار المشاكل المالية لإنتر ميلان، ويقال إن المالك أبراموفيتش حريص على لم الشمل مع البلجيكي.

ومع ذلك، لن يأتي هؤلاء اللاعبون بثمن بخس، ويعتبر بيع اللاعبين طريقة جيدة لكسب بعض النقود الإضافية لتسهيل أي صفقة محتملة.

اقرأ أيضًا.. هازارد: لست سعيدًا بفوز تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يمكن أن يبيع تشيلسي ما يصل إلى ثمانية لاعبين هذا الصيف، بينما من المتوقع أن يغادر أوليفييه جيرو في صفقة انتقال مجانية، مع خروج بيلي جيلمور وكونور جالاجر على سبيل الإعارة.

يزعم التقرير أن تشيلسي مستعدون للانفصال عن أبراهام، وروس باركلي، وروبن لوفتوس-تشيك، وديفيد زاباكوستا، وإيمرسون بالميري، وتيموي باكايوكو، وفيكايو توموري، وكريستيان بوليسيتش.

بوليسيتش هو إدراج مفاجئ في تلك القائمة مع نهاية رائعة للموسم، لكن البقية هم لاعبون هامون كافحوا من أجل الحصول على نقطة انطلاق خلال فترة وجودهم في النادي.

ووفقًا للقيمة التسويقية الحالية لهؤلاء اللاعبين، ففي حال رحيلهم سيحصل تشيلسي على ما يصل إلى 180 مليون جنيه إسترليني.

تبلغ قيمة بوليسيتش، 45 مليون جنيه إسترليني وفقًا لموقع "Transfermarkt"، ويقال إن قيمة أبراهام تبلغ 36 مليون جنيه إسترليني، بينما تبلغ قيمة باركلي 18 مليون جنيه إسترليني، ولوفتوس تشيك 18 مليون جنيه إسترليني، وزاباكوستا 7.2 مليون جنيه إسترليني، وإيمرسون 10.8 مليون جنيه إسترليني، وباكايوكو 22.5 مليون جنيه إسترليني.

بالإضافة إلى خيار شراء ميلان لتوموري، بقيمة 24.1 مليون جنيه إسترليني.

مع هالاند وكين ولوكاكو، فإن السؤال الكبير هو من يستطيع تحمل تكلفة هؤلاء اللاعبين هذا الصيف مع تكلفة على الأرجح ستصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني.