أكد مهاجم وهداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، أنه لا يوجد لاعب أفضل من الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ويعد مبابي، أحد أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالي، بعدما أثبت جدارته مع منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان على مدار السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا | بنزيما: لا يوجد نادِ أكبر من ريال مدريد.. وسأظل هنا الموسم المقبل

ميسي ورونالدو

وتحدث الفرنسي عن وجهة نظره في حواره مع مجلة "Esquire" الأمريكية، وقال: "الجميع يعرف أنهم الأفضل، إذا أخبرت نفسك أنك ستقدم أفضل مما يقدمونه، فهذا يتجاوز خط الغرور وحب الذات لأنه يدل على نقص الوعي".

وأضاف: "ميسي ورونالدو كسرا كل الأرقام في كرة القدم، أحاول التعلم منهما من خلال مشاهدة ما يفعلانه لكن هذا لن يجعلك تفعل ما يفعلانه بالظبط ولكن عند رؤيتهم في الملعب يزيدك رغبة في التعلم ومحاولة الوصول إلى مستواهما".

وعن غرور النجوم في كرة القدم: "في مستوى المحترفين، لن يخبرك أي شخص بأنك قادر على القيام بالكثير من الأشياء، الأمر متروك لك لإقناع نفسك بأنك كذلك".

وأضاف: "حب الذات، ليست مجردة نزوة من النجوم، لكنها الإرادة لمواصلة النجاح وتجاوز أرقامك التي تحققها دائمًا لتقديم أفضل ما لديك، في كل مرة تدخل فيها الملعب ستقول إنك الأفضل".

وواصل تصريحاته: "هذا ما واجهه نيمار من صعوبة في بدايته مع باريس سان جيرمان، لأن المشجعين في فرنسا جادين عكس البرازيل فهم يحبون المهارات والحفلات والسهر لساعات متأخرة ولعب القمار، كانوا ينظرون إلى نيمار كما لو أنه لا يهتم إلا بنفسه ولا يركز في المباريات مع الفريق".

وبسؤاله كيف يصف نفسه كمهاجم: "اللعب في جميع المراكز الهجومية، سيرتي الذاتية تتحدث عني سواء على اليمين أو اليسار أو كمهاجم لقد عملت على تقليل نقاط ضعفي مع التركيز على نقاط قوتي مثل السرعة واستخدامها في الهجمات المرتدة".

وعن المقارنة مع هالاند: "إيرلينج مازال في عامه الثاني، سنتعرف عليه أكثر في السنوات المقبلة، إنها البداية لكني سعيد من أجله ولما يقدمه في المباريات".