يرى آندي روبرتسون لاعب ليفربول، أن الريدز سيستفيد من غياب فيرجيل فان دايك مدافع الفريق، عن بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 مع منتخب هولندا.

فان دايك يمر تدريجيًا بمرحلة إعادة التأهيل، وذلك بعد أن تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة بـ ديربي ميرسيسايد في أكتوبر الماضي.

طالع أيضًا: رسميًا.. محمد صلاح ينافس 7 لاعبين على جائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي

وتم استبعاد فان دايك من قائمة هولندا التي ستشارك في البطولة، المقرر لها أن تنطلق 11 يونيو الجاري، وذلك بسبب عدم جاهزيته.

روبرتسون تحدث في تصريحات قبل مواجهة هولندا الودية: "في مرحلة ما، ربما كان من المحتمل أن ينضم فيرجيل فان دايك لقائمة هولندا لبطولة يورو 2020".

وأضاف في تصريحات لصحيفة "The Herald" الأسكتلندية: "لقد رأيت الرجل الضخم يمر بمرحلة صعبة، ويكافح في بعض الأحيان، ويأتي من الجانب الآخر بابتسامته وكأنه لا يعاني".

وأكمل: "إنه يشعر كما لو أنه قريب من اللعب مرة أخرى، لكنني لا أريد أن يجازف فيرجيل بنفسه، أريد من زملائي أن يقدموا أداء جيدًا، ومن الجيد أننا لن نواجه هولندا ومعهم فان دايك".

وشدد: "الغياب عن يورو 2020، ربما يكون القرار الأفضل لمسيرة فان دايك المهنية، وهو راضٍ تمامًا عن هذا القرار، ورغم أنه محبط، لكنه اتخذ القرار الأفضل لجسده".

وأشار: "سيكون غياب فان دايك خسارة كبيرة لهولندا، ولكن من وجهة نظر أنانية، إذا كان لائقًا تمامًا وجاهزًا للموسم المقبل، أفضل أن يساعد ليفربول".

واختتم: "نحن نتحدث عن أفضل مدافع في العالم، نأمل في الموسم المقبل وفي غيره، أن يستعيد لياقته ويعوّض هذا الموسم الصعب الذي مر عليه".