أصدر نادي أياكس الهولندي بيانًا رسميًا بشأن التحقيق مع حارس مرماه أندريه أونانا، بسب إيجابية اختباره لتعاطي المنشطات في نهاية عام 2020.

وتم إيقاف أندريه أونانا منذ نهاية يناير الماضي، بسبب التأكد من تعاطيه منشطات، وكانت آخر مباراة خاضها مع الفريق 31 يناير 2021، ضد أيه زد الكمار في الدوري الهولندي.

طالع أيضًا.. آرسنال يستهدف التعاقد مع أونانا من أياكس

النادي أكد بأن أونانا أخذ دواء من زوجته عن طريق الخطأ، بينما كان يريد استخدام الأسبرين المُسكن، لكن اتضح أن هذا الدواء يحتوي على مادة فوروسيميد المحظورة.

اللاعب الكاميروني تم إيقافه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة 12 شهرًا بدءًا من 4 فبراير الماضي، قبل أن يستأنف بعد ذلك على هذا الحُكم أمام محكمة التحكيم المدني.

اليوم الأربعاء، تم الاستماع لـ أونانا والتحقيق معه، وشرح القصة كاملة واستغرقت المحكمة وقتًا طوليًا للاستماع إلى الحارس الكاميروني، وطلب عدم فرض عقوبة عليه، أو تقليص مدة العقوبة التي من المفترض أن تنتهي في فبراير 2022.

وأكد نادي أياكس الهولندي أنه لا يجوز لحارس المرمى المشاركة في أي نشاط رياضي، وأن يتدرب تدريبًا خاصًا، وهو ما يصعب الأمور عليه.

وأشار النادي في بيانه الرسمي، إلى أنه حتى الآن لم يعرف متى ستصدر محكمة التحكيم الرياضي حُكمها النهائي بشأن قصة الحارس الكاميروني.