أكد خلدون المبارك رئيس نادي مانشستر سيتي إنهم واثقون من قدرتهم على إيجاد البديل المناسب للنجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، رغم اعترافه بعدم سهولة الأمر.

وكان أجويرو قد أنهى مسيرته مع مانشستر سيتي بنهاية موسم 2020/21، بعدما قضى 10 سنوات في ملعب الاتحاد.

وانتقل أجويرو رسميًا إلى صفوف فريق برشلونة أمس الإثنين.

وقال خلدون المبارك في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الإنجليزي: "أحد الأشياء التي تعلمتها على مر السنين هو أنك بحاجة إلى جلب المواهب باستمرار إلى الفريق، وتعزيز صفوفك، وخاصة عندما تكون في مستوى عالٍ، وفي القمة".

وأضاف: "فبعد الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي، فإنه ليس الوقت الذي عليك فيه الجلوس والاسترخاء".

اقرأ أيضًا.. أجويرو يودع مانشستر سيتي بطريقة مميزة

وواصل: "سيكون هذا في الواقع أكبر خطأ، هذا هو الوقت المناسب لإرسال رسالة قوية، مفادها أنه لا يوجد قناعة، بأنك لست راضيًا عن مجرد الفوز بالدوري الإنجليزي".

وأردف: ""لقد خسرنا أسطورة مهمة للغاية، سيرجيو أجويرو، مركزه مهم للغاية، لكنني واثق من أننا سنجد اللاعب المناسب لملء مكانه، هناك مراكز أخرى داخل الفريق تحتاج بالتأكيد إلى استثمارات، ليس كثيرًا".

وأوضح: "الأمر لا يتعلق بالأرقام، إنه يتعلق بالجودة، لدينا تشكيل رائع، لن تفوز بالدوري الإنجليزي وتصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا إذا لم يكن لديك فريق رائع ولدينا ذلك، سنجلب الجودة إلى الفريق في بضع مراكز أساسية".

واستمر: "أعتقد أن موسم الانتقالات الصيفي سيشوبه الحذر، إنه سوق مليء بالتحديات، لقد مارس كوفيد ضغوطًا مالية على معظم البطولات والأندية، وفي هذا السياق أنا فخور بشكل خاص بكيفية تعامل نادينا مع الأمر في ظل تفشي كورونا".

وأكد: "كان رأينا في الصيف الماضي في خضم الوباء أن نستمر في المضي قدمًا كما نحن، ونستثمر بحكمة وسنحصل على ثمار ذلك على المدى البعيد، أشعر أن الأمر سيكون نفسه هذا الصيف، سنفعل ما يتعين علينا القيام به".

واختتم: "سنفعل ذلك بالطريقة الصحيحة، سيكون السوق صعبًا كما قلت، لن يكون هناك ما يكفي من السيولة المالية، ولكن حتى في ظل ذلك، سيكون هناك تحركات بلا شك".