أصبح رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أقرب للبقاء في منصبه مع البلوجرانا، من الرحيل.

وتزايدت الشائعات والتكهنات حول مصير المدرب الهولندي، على مدار الأيام الماضية، بسبب تصريحات خوان لابورتا رئيس النادي، التي أشار خلالها إلى أن النادي يمر بمرحلة تفكير بشأن مصير كومان.

وتشير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أنه من المتوقع أن يوقع كومان عقدًا جديدًا يبقيه سنة إضافية أخرى مع تخفيض راتبه، حيث ينتهي عقده الحالي مع برشلونة في يونيو 2022.

سيتم تعويض خفض الأجور من خلال زيادة كبيرة فيما سيحصل عليه في المكافآت إذا حصل الفريق على ألقاب في الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | برشلونة يُعلن عدم تفعيل خيار تمديد عقد ميراندا.. واللاعب يوقع لـ ريال بيتيس

بين مستقبل كومان الذي أصبح موضع شك كبير في نهاية الموسم الماضي والتأكيد المتوقع لاستمراره هذا الأسبوع، قام برشلونة بالتعاقد مع سيرجيو أجويرو وإيريك جارسيا، وإيمرسون في طريقه للعودة من فترة إعارة في بيتيس، ويمكن ضم جورجينيو فينالدوم وممفيس ديباي.

ثلاثة من تلك التعاقدات طلبها كومان في الموسم الماضي، ولم يخف رغبته في ضم لاعبين دوليين هولنديين وهما ديباي وفينالدوم في انتقالات مجانية، كما طلب التعاقد مع إيريك جارسيا في نافذة انتقالات يناير.

عن مستقبل كومان، قال لابورتا الثلاثاء: "المحادثات سارت بشكل جيد، أعتقد أن فترة التفكير هذه كانت جيدة، ستتحسن الأمور مع كومان، لا أحد منا يريد أن يحدث ما حدث في الموسم الماضي مرة أخرى هذا الموسم، أشعر براحة كبيرة عند التحدث معه وآمل أن يشعر بنفس الشعور".