أعلن نادي بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني عن رحيل رئيسه التنفيذي، كارل هانز رومينيجه، وتعيين أسطورة العملاق البافاري، أوليفر كان، في نفس المنصب بداية من 1 يوليو المقبل.

وأصدر بايرن ميونخ بيانًا رسميًا منذ قليل عبر موقعه الإلكتروني يؤكد فيه أن رحيل رومينيجه جاء بالتنسيق مع إدارة النادي ورئيسه، هربرت هاينر، بناءًا على طلب الأول.

كان عقد رومينيجه من المفترض أن ينتهي في 31 ديسمبر 2021، بعد مسيرة طويلة كإداري بدأت في عام 1991.

اقرأ أيضًا.. بيلد: بايرن ميونخ يجدد اهتمامه بضم كالوم أودوي من تشيلسي

بايرن ميونخ

وعلق رومينيجه على رحيله في تصريحات لموقع بايرن ميونخ الرسمي: "اعتقد أن هذا هو الوقت المناسب مع نهاية السنة المالية، ليبدأ فريق جديد عمله في النادي مع أوليفر كان الذي يجب أن يكون مسئولًا بداية من الموسم الجديد".

وتحدث رئيس بايرن ميونخ، هربرت هاينر، عن القرار وقال: "قدم رومينيجه الكثير وساعد النادي وكان له تأثير كبير سواء خلال مسيرته أو على المستوى الإداري".

وعن أوليفر كان: "سيتولى المسئولية من بداية الموسم المقبل بعدما دخل العمل الإداري وأثبت جدارته على مدار السنوات الماضية".

وتحدث أوليفر كان عن رحيل رومينيجه وطموحه الجديد مع بايرن ميونخ، وقال: "قدم كارل الكثير لصالح النادي وقام بعمل رائع لأكثر من 20 عامًا وفاز النادي خلالها بكل شيء، وحان الوقت الآن بالنسبة لي لتولي المسئولية بعدما تعرفت على كل شيء في آخر 18 شهرًا وما هي التحديات التي نواجهها".