تحدث أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إمكانية تغيير شكل مسابقة الدوري في الموسم الجديد وموعد مباراة السوبر المصري.

وأوضح مجاهد في تصريحات إذاعية عبر اثير راديو "أون سبورت" موعد السوبر المحلي بين الأهلي وطلائع الجيش: "كان موعد السوبر يوم 1 يوليو، ولكن الوقت ليس مناسبا للرعاة، فكان من الأفضل التأجيل والتنسيق من جديد مع الرعاة على موقف إقامة السوبر، وسيكون بعد انتهاء الموسم الحالي".

وعن أزمة القيد في الموسم الجديد: "نحن نحاول أن نجنب الأندية جميع المشكلات، حتى لو القيد المحلي لا يوجد به أزمة، ولكن القيد الإفريقي سيكون به بعض السلبيات".

وبسؤاله عن تغيير شكل مسابقة الدوري المصري إلى دوري مجموعتين قال: "لا يصح أن نسلم المجلس الجديد (افتكاسات جديدة)، الدوري بالنسبة لي هو دوري طويل إذا كنا لم نفعل ذلك في السنوات الصعبة، سننهي الموسم بشكل طبيعي، والدوري المصري من 18 فريقا ومن دورين بشكل طبيعي".

وبشأن قوائم الأندية: "30 لاعبا بينهم 5 لاعبين أجانب، ونحن نفكر في ضم 5 لاعبين من مواليد 99 و2000".

وعن احتمالات المد للجنة الثلاثية: "وارد 15 يومًا أو شهر، وغير ذلك هذه مسألة يحددها الاتحاد الدولي ولم يتطرق أحد لهذا الأمر"، مشيرًا إلى أن احتمالات ترشحه للانتخابات القادمة صفر.

وبسؤاله عن إمكانية إعلان لجان جديدة لاتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة: "منذ اول يوم لي اجتمعت مع 11 شخصا، وسألتهم هل الوقت الحالي يناسب أن نعمل على إدارات أم لجان؟، الجميع أكد أن الموسم الحالي بالظروف الحالية لا يناسب لجان ولكن هناك لجان إجبارية مثل الانضباط التي يعاد تشكيلها، والاستئناف واللجان الدائمة مثل المسابقات وشئون اللاعبين، وبعد تشكيل الرابطة هي تستطيع تشكيل لجانها بشكل طبيعي بالإضافة إلى المجلس الجديد سيكون لديه الحرية اختيار كافة اللجان".

وعن تطعيم كورونا للأندية: "نحن نعمل على هذا الأمر في الوقت الحالي ونتواصل مع وزارة الصحة والسكان، وفي العام الجديد لم نسمح بالقيد إلا في حالات أن يكون حصل على جرعتي اللقاح، أو يكون حصل على جرعة ويتنظر الثانية، أو اتخذ خطوة جدية للتسجيل".

ومباراة مواليد 99 بين الأهلي والومالك: "عندما نحدد لها موعد تظهر بعض الظروف، وسنحاول أن تقام المباراة قبل نهائي كأس مصر للشباب والمحدد لها يوم 12 يونيو الحالي".