كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، تفاصيل الاجتماع الذي عُقد مع اتحاد الكرة المصري اليوم الإثنين داخل مقر الجبلاية.

وكان أحمد مجاهد قد دعا أندية الدوري المصري الممتاز للاجتماع، من أجل مناقشة العديد من الملفات، والتي على رأسها بحث جدول مسابقة الدوري للموسم الجاري، بالإضافة إلى المباريات المتبقية من بطولة كأس مصر، ولقاح كورونا.

طالع | 3 قرارات في اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة.. الزمالك يرفض استكمال الدوري بسبب مؤجلات الأهلي

وقال عبد الحفيظ خلال تصريحات لبرنامج "في الاستاد" عبر "نجوم إف إم": "شيء إيجابي جدًا أن تكون هناك مناقشات وحوارات واقتراحات، كل نادي يعرض وجهة نظره، فكرة جيدة ولكن تحتاج إلى التطوير حتى تصبح أفضل".

وأضاف: "الاتحاد عرض تصوره للفترة المقبلة بشأن بطولة الدوري، والأندية أبدت وجهة نظرها، وأبدوا استعدادهم أن يتم الانتهاء من الدوري في شهر أغسطس المقبل، ولكن لا يوجد شىء واضح حتى الآن".

وتابع: "طالما هناك فرصة لانهاء الدوري مبكرًا فلا مشكلة لدينا ولكن بمبدأ تكافؤ الفرص، لا يصح أن نضغط فريق معين في ظروف معينة، نحن مع المصلحة العامة حتى لو كانت فوق مصلحتنا الشخصية، ولكن لا يصح أن نكون الفريق الوحيد المضغوط لمدة 10 أو 12 مباراة مثل ما حدث في أبريل الماضي".

وأكمل: "مانشستر يونايتد دفع ضريبة ضغط المباريات، لم يتحمل 4 أو 5 مباريات في ظل مشاركته بالدوري الأوروبي".

وواصل: "إذا قرر اتحاد الكرة ضغط جدول مباريات الدوري هذا الموسم، وكان ذلك على كل الفرق وليس فريق واحد سأوافق حتي لو سألعب كل يوم مباراة، وكممثل للأهلي قلت في اجتماع اتحاد الكرة إننا مع المصلحة العامة حتى لو كانت على حسابنا".

وعن مقترح أن يكون دوري الموسم المقبل من مجموعتين، أوضح: "هذا ليس قرار مدير الكرة، وعلى المستوى الشخصي أرى أنه لا يوجد دوري كبير بهذا الشكل".

وعن الثنائي كريم نيدفيد ومحمد محمود، قال: "نيدفيد حالته جيدة جدًا، ردود الأفعال على المستوى الطبي هائلة ولا توجد أي معوقات، ومحمود فترة كورونا عطلته بعض الشىء، ولكنه تعافي منها وخلال الأسبوعين المقبلين سيتواجد في التدريبات الجماعية"