ظهر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في مؤتمر صحفي منذ قليل لتقديمه رسميًا بعد انتقاله إلى صفوف فريق برشلونة.

وكان النادي الكتالوني قد أعلن اليوم حصوله على خدمات أجويرو حتى عام 2023 (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال أجويرو في المؤتمر الذي نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "سأحاول تقديم الأفضل للنادي، لمساعدة الفريق على الفوز بأشياء مهمة، إنها فرحة كبيرة، منذ أن كنت طفلًا وأنا أحب برشلونة، خاصة منذ وجود ليو هنا، إنه أفضل فريق في العالم".

وأضاف: "لقد سبق لي وأن أخبرت لابورتا عندما كنت صبيًا أنه في يوم من الأيام سيلاحظني برشلونة، عندما ظهرت إمكانية القدوم إليه لم أتردد، كما قلت لن يتردد أي لاعب في ذلك الأمر".

وعندما سُئل عما إذا كان تعاقده مع برشلونة يعني أن ليونيل ميسي سيستمر، أجاب أجويرو: "من الفخر أننا نلعب معًا بكل تأكيد، لكن ميسي هو من سيقرر مستقبله، إذا استمر هنا وهو ما أعتقده، فسنحاول بذل قصارى جهدنا سويًا، مثلما فعلنا دائمًا في المنتخب".

وأوضح: "أتحدث إلى ميسي كل يوم، لا أستطيع أن أخبرك بما تحدثنا عنه، الرسالة الأخيرة هنأني فيها على القدوم إلى برشلونة، نحن نعرف بعضنا البعض كثيرًا، وبالنسبة لي سيكون التدرب معه يومًا هنا أسهل بكثير، لأننا لم نتدرب كثيرًا معًا في الأرجنتين".

وتابع: "باستثناء الموسم الماضي في مانشستر سيتي، أمضيت تسع سنوات جيدة جدًا، هذا العام عانيت من مشكلة في الركبة أبعدتني بضعة أشهر، وتعافيت ثم عانيت من فيروس كورونا، وسقطت مرة أخرى، لكن في الأشهر القليلة الماضية كنت على ما يرام، ركبتي في حالة جيدة تمامًا، أريد فقظ أن أظهر هنا أنني أستطيع أن أفعل ما فعلته مع مانشستر سيتي".

واستمر: "أفضل دافع للقدوم إلى برشلونة؟ برشلونة! أن تكون هنا حيث يتواجد أفضل لاعب في العالم (ميسي)، يجب أن يكون لدي استعداد جيد لموسمي الأول هنا، ثم سيتخذ المدرب قرار مشاركتي أم لا".

واستكمل: "اللعب باستمرار يُعد فرصة فضل، لكنني لا أرى بأي حال من الأحوال أنني يجب أن أكون أساسيًا بشكل دائم، أنا أحترم زملائي في الفريق، كل لاعب يسعى إلى المشاركة كأساسي وهذا ما سأفعله، سأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك".