رحب رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، بلاعب الفريق الجديد سيرجيو أجويرو، بعد التعاقد معه بشكل رسمي اليوم.

وكان برشلونة قد أعلن حصوله على خدمات المهاجم الأرجنتيني بمقتضى عقد حتى عام 2023 (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وظهر لابورتا بجوار أجويرو في مؤتمر صحفي منذ قليل.

وقال لابورتا في المؤتمر الذي نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "سيرجيو، أهلًا وسهلًا بك، مرحبًا بك في برشلونة، إنه فخر لكونك لاعبًا في النادي، أود أن أشكر والدتك وصديقتك وابنك بنيامين الموجودين هنا".

وأضاف: "لقد كنت دائمًا لاعبًا محبوبًا ولديك قدر كبير من الإعجاب في هذا النادي، لقد استقبلناك برقصة التانجو، هذه المرة عرفنا كيف نفاجىء جماهيرنا، كانوا يعلمون أن شيء ما سيحدث، ولكننا فاجأناهم".

وواصل: "أنا أقدر أن لاعبًا بجودتك أراد المجىء إلى برشلونة، هذا شيء كبير بالنسبة للكتالونيين".

وأردف: "عندما نرى لاعبًا يبذل الكثير من الجهود للمجىء إلى برشلونة، فإننا نقدر ذلك، أنت أول من يأتي إلينا هذا الصيف، لقد جلبت إلينا السعادة معك، شكرًا أجويرو".

وعندما سُئل عما إذا كان التعاقد مع أجويرو له علاقة بـ ليونيل ميسي، في ظل عدم توقيعه على عقد جديد حتى الآن، أجاب لابورتا: "لقد تعاقدنا مع سيرجيو لأنه لاعب مرغوب واستثنائي، بسبب جودته وطريقة لعبه التي تلائمنا، ستسير الأمور على ما يرام".

وتابع: "لقد حصلنا على توقيع أجويرو لأننا نريد فريقًا تنافسيًا للغاية، إنه الأول في سلسلة التعاقدات لدينا التي سنتعرف عليها لاحقًا، وبطبيعة الحال نحن نريد استمرار ميسي معنا".

وأوضح: "لقد أخبرنا كومان بأننا سنتعاقد مع أجويرو، هذه الصفقة قيد الإعداد منذ فترة طويلة، أي مدرب في العالم سيتمنى تواجد أجويرو في صفوف فريقه، أردنا الانتهاء من التوقيع قبل كوبا أمريكا لأننا لم نكن نريده أن يهرب، إنه مهاجم ماهر للغاية، وكانت هناك مخاطرة إذا لم ننته من توقيعه الآن".