أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن القلعة الحمراء تتمسك بمبدأ تكافؤ الفرص في مسابقة الدوري المصري، مشيرًا إلى أن مواجهتي دوري أبطال أفريقيا مع الترجي قوية.

وعقد اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد اجتماعًا مع الأندية اليوم الإثنين، من أجل مناقشة العديد من الملفات والتي على رأسها بحث جدول مسابقة الدوري المصري للموسم الجاري، بالإضافة إلى المباريات المتبقية من بطولة كأس مصر بالنسخة الجارية.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "الأهلي لا يوجد لديه طلبات، نحن أكثر من تعرض للضغط في شهر أبريل الماضي"، مشيرًا إلى أنه تم الحديث عن إنهاء الدوري في نهاية أغسطس المقبل.

وأوضح: "تم الاقتراح في الاجتماع إنهاء الدوري في أغسطس أو تأخيره لسبتمبر، والأهلي لا يعارض النظام، ويتمسك دائمًا بمبدأ تكافؤ الفرص".

وأردف: "يحسب لاتحاد الكرة أنه بيستمع لوجهات النظر، نحن مع مبدأ تكافؤ الفرص، على الرغم من أن الأهلي تعرض لضغوطات كثيرة في شهر أبريل".

وبسؤاله عن احتمالية غياب محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، عن نهائي إفريقيا حال تاهل الأهلي؟ أجاب: "ما زال أمامنا مباراتي نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا، وعندما نصل للنهائي سنرى هذا الأمر مع كابتن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي".

وعن مواجهة الترجي في دوري أبطال أفريقيا قال: "الترجي منافس قوي وكان متواجدًا في النهائيات خلال الفترة الماضية، لذا نتوقع أن تكون مواجهته صعبة للغاية".

وعن اختيار الحكم، قال: "ليس هناك تعليق على اختيار حكام مباراتي الترجي، نثق في التحكيم وتواجد تقنية الفيديو (الفار)".