أكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة المصري، أنه لا توجد أي نية لإلغاء بطولة الدوري هذا الموسم.

وقال مجاهد خلال تصريحات عبر "إذاعة الشباب والرياضة": "لا نية ولا احتمالية لإلغاء الدوري، وما يردد هذه القصة يُخيل له أنها ستأتي بنتيجة ونلغي الدوري وهذا لن يحدث".

وأضاف: "الموسم الحالي بدأ في شهر ديسمبر الموسم الماضي، وفي ظل أن الأهلي لعب في كأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي، بالإضافة إلى أن المنتخب الأولمبي سيشارك في الأولمبياد كل هذا لم يكن موجودا الموسم الماضي، ورغم ذلك استكملنا البطولة الماضية".

وتابع: "من اليوم الأول جلسنا مع كل الأندية وشرحنا لهم الضغوط وأنه يجب أن نتحمل ماذا سيحدث، وأنا قلت شئ غير مقبول للكرة المصرية أن تحدث هذه الأمور كل موسم، وقلت عندما جئت أن الموسم سينتهي 30 سبتمبر بحد أقصى".

وأردف: "بعد ذلك حدث عندنا متغيرين، وهما أن الأهلي وبيراميدز اللذان يشاركان في البطولات الإفريقية اشتكيا من الضغط، فقلنا لهما نحن أمامنا اثنين من الحلول، الأول اللعب في الوقت المحدد والضغط المتتالي للمباريات، والثاني هو تأجيل بعض المباريات بشرط إقامتها في فترة التوقف، وتم الاتفاق على هذا الأمر، وبعد ذلك حدث أن الاتحاد الإفريقي والدولي أجلا الأجندة الدولية".

وواصل: "نعلم جيدًا أن الأندية التي لديها لاعبين مختارين في المنتخبات سيكون لديهم مشكلة، وقلنا لابد أن تتعاون الأندية، والأهلي عاد واشتكى من أنه لن يلعب المباريات دون اللاعبين الدوليين، وقمنا بالتأجيل".

طالع | اتجاه في اتحاد الكرة لتأجيل مباراة الأهلي وإنبي بـ كأس مصر

وأكمل: "ظهر بعد ذلك تأجيلات مباريات بيراميدز بسبب فيروس كورونا".

واستطرد: "نحن ما زال عندنا أمل في اجتماع الغد مع الأندية، وهو إنهاء الدوري قبل معسكر المنتخب، وهذا الحل يقتضي أنه بعد نهاية الأولمبياد سنلعب 10 مباريات من يوم 10 أغسطس إلى 26 من نفس الشهر، تكون آخر المباريات في المسابقة".

وأتم: "أتمنى إنهاء الدوري 30 أغسطس ولكن لو تأجلت مباراة أخرى لأي ناد سيمتد الدوري إلى نصف سبتمبر ولن يتعدى 30 سبتمبر بحد أقصى".