حرص مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة دكتور مجدي أبو فريخة، على تقديم التهئنة لنادي الزمالك بعد حصد لقب دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الزمالك في الفوز بالبطولة المقامة تحت رعاية دوري المحترفين لكرة السلة NBA للمرة الأولى، والتي حصل عليها من قبل مرة واحدة عام ١٩٩٢.

طالع | عاجل | الزمالك يهزم اتحاد المنستيري ويتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة

وجاءت تهئنة اتحاد السلة، إلى إدارة الزمالك متمثلا في مجلس إدارته برئاسة حسين لبيب وفريقه من جهاز فني ولاعبين وجماهير الزمالك وكرة السلة المصرية بعد التتويج ببطولة إفريقيا للأندية.

وظهر نادي الزمالك بشكل يشرف كرة السلة المصرية منذ اليوم الأول بالبطولة التي أقيمت في رواندا وهو ما تمثل في تحقيق الفوز في كافة المباريات بأداء مشرف ونتيجة مستحقة.

كما تقدم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتهنئة لنادي الزمالك بعد تتويجه ببطولة إفريقيا للأندية ابطال كرة السلة، معرباً عن سعادته بالإنجاز الذي حققه النادي في مباراة النهائي بعد تغلبه على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 76-63، ليحصد لقب البطولة.

وأشاد وزير الرياضة بالأداء الرجولي الذي ظهر عليه نادي الزمالك خلال البطولة، وتفوقه على باقي الفرق، متمنيا دوام التوفيق ورفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية المختلفة.

ويتقدم أيضاً مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب بالتهنئة لنادي الزمالك وجماهيره وأعضاء النادي لحصول الفريق الأول لكرة السلة على لقب البطولة الإفريقية للأندية "الأفروليج" لكرة السلة.

وأكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية أن فريق الزمالك لكرة السلة قدم أداء مميز للغاية في البطولة وكان حرص من اللاعبين على تحقيق اللقب ورفع إسم مصر عاليا وأن الزمالك يستحق الحصول على اللقب لأنه كان الأفضل طوال مباريات البطولة وقدم اللاعبون أداء رجولي مميز نجحوا من خلاله في تحقيق اللقب الإفريقي.

ويتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بالشكر للجهاز الفني واللاعبين ومسؤولي الزمالك وكل أسرة كرة السلة بالنادي بعد إسعاد جماهير الفريق والأعضاء وجماهير مصر بهذا اللقب ورفع ااسم مصر عاليا في كل المحافل الدولية.