انتقد رئيس نادي باريس سان جيرمان ورئيس رابطة الأندية الأوروبية، ناصر الخليفي، بشدة، بطولة دوري السوبر الأوروبي والتي فشلت في النهاية بعد انسحاب العديد من الأندية المؤسسة لها.

وكان هناك 12 ناديًا قد اتفقت على تأسيس تلك البطولة ولكن هناك 9 أندية قد انسحبت وهي ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي، توتنهام، آرسنال، أتلتيكو مدريد، ميلان، إنتر ميلان.

بينما يستمر حتى الآن كلاً من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، وهناك أنباء عن عقوبات قاسية للثلاثة أندية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

اقرأ أيضًا.. تقارير: بوتشيتينو يطلب الرحيل من باريس سان جيرمان.. وعقبة وحيدة

دوري السوبر الاوروبي

وتحدث الخليفي عن دوري السوبر الأوروبي في حواره مع وكالة الأنباء الإسبانية، وقال: "كرة القدم موجودة منذ سنوات عديدة، دوري السوبر الممتاز لم يرغب في الدفاع عنها".

وأضاف: "يمكن للجميع أن يشعروا بالتغييرات التي تحدث في تلك الرياضة ولكنها لا تكسر العادات والتقاليد المعروفة عن كرة القدم وأهمها أن يمكن لأي فريق تحقيق أحلامه مهما كانت إمكانياته".

وتابع: "يجب أن تتاح لجميع الفرق فرصة المشاركة في أهم المسابقات القارية والتي تنظم تحت مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وأتم: "علينا أن نحافظ على دوري أبطال أوروبا، علامة تجارية كبيرة جدًا ولكن علينا أن نوازن بين البطولات المحلية والقارية".