توجّ فريق تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على مانشستر سيتي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت على ملعب "دراجاو"، بمدينة بورتو في البرتغال.

شاهد هدف فوز تشيلسي على مانشستر سيتي 

 

تشيلسي بقيادة الألماني توماس توخيل، قاد البلوز لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الثاني في تاريخهم، بعد التأهل للنهائي للمرة الثالثة، بينما على الجانب الآخر الإسباني بيب جوارديولا لم يتمكن من إضافة اللقب الأول لـ مانشستر سيتي في تاريخهم.

بعد الانتصار في هذه المباراة، تُعد هذه المواجهة الثالث تواليًا، التي يتمكن فيها توخيل من التغلب على جوارديولا، بعد نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ومباراة الدور الثاني في البريميرليج.

تقرير المباراة

الشوط الأول

الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينج أهدر فرصة هدف مُحقق في الدقيقة السابعة، بعد تمريرة من الحارس إيدرسون، وضعت جناح السكاي بلو في مواجهة المرمى، ثم تعامل مع الكرة بشكل سيء، بعد تدخل من أحد مدافعي تشيلسي، وأهدر فرصة الهدف الأول في المباراة.

وفي الدقيقة 13، أهدر الدولي الألماني، تيمو فيرنر، هدف مُحقق لـ تشيلسي، بعد تمريرة من داخل منطقة السكس يارد من مواطنه هافيرتز، ولكن المُهاجم الألماني، سدد كرة سهلة في يد البرازيلي إيدرسون.

وكاد ستيرلينج أنّ يهز الشباك في الدقيقة 29، بعدما حصل على الكرة من وسط الميدان، وسدد الكرة بطريقة سيئة تمكن السنغالي ميندي من التعامل معها.

ولم يستكمل الدولي البرازيلي، تياجو سيلفا المباراة، وغادر أرضية الميدان بسبب الإصابة في الدقيقة 37، وحل الدنماركي أندرياس كريستنسن بدلًا منه.

وقبل نهاية الشوط، تمكن النادي اللندني من التقدم في النتيجة، بأقدام هافرتز في الدقيقة 42، بعد تمريرة طويلة رائعة من بن تشيلويل في العمق، حصل هافيرتز على الكرة وركض تجاه المرمى، ثم استغل خروج خاطئ للبرازيلي إيدرسون وسدد الكرة في المرمى الخالي.

الشوط الثاني

مانشستر سيتي في الشوط لم يتمكن من اختراق دفاع تشيلسي، الذي كان صلبًا وقويًا للغاية، ولم تلفح معه خطط الإسباني جوارديولا.

وتدخل أنطونيو روديجر بقوة على كيفين دي بروين في الدقيقة 55، حيث سقط كلاهما على أرض الملعب، ونهض المدافع الألماني، عقب ذلك، وحصل على بطاقة صفراء، ولكن دي بروين ظل ساقطًا على أرض الملعب لعدة دقائق، ولم يتمكن من استكمال اللقاء حيث خرج في الدقيقة 58 وهو يبكي، متأثرًا بإصابة قوية في الوجه.

وحرم الدولي الإسباني، سيزار أزبيليكويتا، مانشستر سيتي من إدراك هدف التعادل، بعد عرضية من الدولي الجزائري رياض محرز، وأبعد قائد البلوز قبل أنّ تصل الكرة إلى الألماني إلكاي جوندوجان.

وأهدر الدولي الأمريكي، كريستيان بوليسيتش، الهدف الثاني لـ تشيلسي، بعد انفراد تام بمرمى مانشستر سيتي، ولكن المُهاجم الشاب، سدد الكرة بجانب الشباك في الدقيقة 72.

الحظ عاند مانشستر سيتي، مع اقتراب نهاية المباراة، ولم يتمكن الدولي الجزائري رياض محرز من هز شباك الحارس إدوارد ميندي، بعد تصويبه رائعة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 96، ولكن تسديدة جناح مانشستر سيتي مرت أعلى العارضة بسنتيمترات.