نظرت شركة المعدات والملابس الرياضية الشهيرة "نايكي" في تقرير صادر عن إحدى موظفيها بأن البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، هاجمها.

وأفادت نايكي أنها أنهت عقد رعايتها لنيمار، لأنه رفض التعاون مع تحقيق في ادعاء اعتداء جنسي قدمته إحدى الموظفات، وهو ادعاء نفاه نجم باريس سان جيرمان.

يُزعم أن الحادث وقع في عام 2016 وبدأ التحقيق في عام 2018، حيث قالت شركة نايكي إن النتيجة غير حاسمة.

انفصلت الشركة عن نيمار في أغسطس 2020 دون إبداء أي سبب في ذلك الوقت، ومع ذلك، أخبرت "نايكي" صحيفة "وول ستريت جورنال" الآن أن الادعاء ضد اللاعب البرازيلي الدولي كان عاملاً في فسخ التعاقد.

ونفى متحدث باسم لاعب كرة القدم هذه المزاعم، قائلاً إنه انفصل عن نايكي لأسباب تجارية بحتة حيث كانا يناقشان الصفقة منذ عام 2019.

وقال المتحدث باسم نيمار: "نيمار جونيور سيدافع بقوة عن نفسه ضد هذه الهجمات التي لا أساس لها في حالة تقديم أي ادعاء، وهو ما لم يحدث حتى الآن".

وأضاف: "إنها قضية غريبة للغاية كان من المفترض أن تحدث في عام 2016، مع مزاعم من قبل إحدى الموظفين في نايكي، لم يتم الكشف عنها إلا في تلك اللحظة".

وأشاروا أيضًا إلى اتهام مماثل وجهته امرأة إلى نيمار في عام 2019، وزعمت المدعية، وهي عارضة برازيلية، أن لاعب كرة القدم اغتصبها في أحد فنادق باريس، وتم إسقاط القضية في وقت لاحق بسبب نقص الأدلة.

وأكد المتحدث: "على غرار مزاعم الاعتداء الجنسي ضده في عام 2019 - المزاعم التي وجدت السلطات البرازيلية أن نيمار جونيور بريء - هذه الادعاءات كاذبة".

وقالت هيلاري كرين، المستشار العام لشركة "نايكي": "أنهت شركة نايكي، علاقتها بالرياضي لأنه رفض التعاون في تحقيق حسن النية في مزاعم موثوقة بارتكاب خطأ من قبل أحد الموظفين".

وقالت إن نايكي لم تناقش المزاعم من قبل كسبب لعدم العمل مع نيمار وأوضحت: "لم تظهر مجموعة واحدة من الحقائق التي من شأنها أن تمكننا من التحدث بشكل موضوعي حول هذه المسألة، سيكون من غير المناسب لشركة نايكي الإدلاء ببيان اتهامي دون أن تكون قادرة على تقديم حقائق داعمة".

وقالت كرين إن التأخير في الكشف عن الادعاءات يرجع إلى أن الموظفة قدمت الشكوى في الأصل في 2018 بشرط الحفاظ على سرية هويتها.

وتابعت: "بصفتنا صاحب العمل، نتحمل مسؤولية احترام خصوصيتها ولا نعتقد أنه من المناسب مشاركة هذه المعلومات مع جهات إنفاذ القانون أو أي طرف ثالث دون موافقة الموظف".

وأتمت: "في عام 2019، عندما أعرب الموظف لاحقًا عن رغبته في متابعة الأمر، تصرفنا على الفور، منذ البداية، تعاملنا مع ادعاءات الموظفة وتجربتها بجدية كبيرة".

اقرأ أيضًا.. تقارير: زيدان يستهدف تدريب منتخب فرنسا.. وباريس سان جيرمان يخطط للتعاقد معه

وقع نيمار، البالغ من العمر الآن 29 عامًا، مع نايكي في سن 13 عامًا، وكان وجه العلامة التجارية في معظم أنحاء أمريكا الجنوبية.

انتقل لاحقًا إلى برشلونة - حيث كان يلعب وقت الادعاءات - قبل أن يصبح أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ عندما وقع مع باريس سان جيرمان في عام 2017 في صفقة بقيمة 222 مليون يورو، ووقع مؤخرًا عقدًا جديدًا في باريس حتى عام 2025.

بعد مغادرة نايكي، وقع نيمار عقد رعاية مع بوما في سبتمبر 2020، وقالت وول ستريت جورنال إن بوما رفضت التعليق.