ألمح حارس المرمى المخضرم جيانلويجي بوفون، إلى خطوته المقبلة، بعد قرار رحيله عن صفوف ناديه يوفنتوس الإيطالي، وكشف عن حديثه مع وكيل أعماله، وتحدث عن زلاتان إبراهيموفيتش وجوزيه مورينيو وأنطونيو كونتي.

بوفون قرر ترك يوفنتوس للمرة الثانية بعدما غادر من قبل في صيف 2018 إلى باريس سان جيرمان، وعاد مجددًا في صيف 2019.

وفي حديثه إلى "GQ Italia" قال بوفون: "أعتقد أن لاعبًا مثلي لا يمكنه البقاء في مكان ما إلا وأن يكون له دور معين، مثل الدور الذي لعبته في العامين الماضيين".

ثم تحدث بوفون عن السكوديتو الذي فاز به إنتر ميلان مع كونتي وأكد: "لم يفاجئني ذلك، لأنني أعرف أنطونيو كونتي وعقيدته تمامًا".

وأستطرد: "عندما يقرر اللاعب اتباعه بقناعة، ولا أعتقد أن هناك أي خيار آخر، لأنك إما أن تتبعه عن قناعة أو أنك خارج مشروعه، في فترة تصل إلى عشرة أشهر من البطولة لديك احتمالات كثيرة للفوز".

ثم انتقل بوفون للحديث عن تولي مورينيو تدريب روما، وأفاد: "أعتقد أنه أمر جيد لفريق مثل روما وللإعلام، لأنهم يحتاجون أيضًا إلى شخصيات مثله، ومن ثم لديه خبرة وعلاقات يمكن أن تصبح في رأيي قيمة مضافة لـ روما كنادي وكفريق".

اقرأ أيضًا.. رحيل رونالدو وعودة بيانيتش وضم لوكاتيلي.. كيف سيصبح تشكيل يوفنتوس مع أليجري؟

عاد بوفون للحديث عن مستقبله، واستطرد: "أريد أن أشعر بأنني على قيد الحياة، لدي محفزات وأنا بخير جسديًا، لذلك من الصواب أن أجرب تجربة أخرى في الخارج أو سنة أخرى كبطل في مكان ما".

وتابع: "أين ستراني في المستقبل؟ بصراحة ليس لدي حتى الآن فكرة، حتى لو دفعني كل شيء إلى مغادرة إيطاليا".

وأكد: "كانت التجربة في باريس رائعة بالنسبة لي، لقد أثرت في على صعيد كرة القدم وإنسانيًا، شعرت أنني شخص أفضل".

وأردف: "وبعد ذلك إذا أردت الاستمرار في التقدم كرجل، يجب أن أحاول أن يكون لدي نوع آخر من الخبرة، غير موجود في إيطاليا، لأن مجرد فكرة تعلم لغة أخرى، والتواصل مع الآخرين والتغلب على الصعوبات من أي نوع، كلها خطوات تمنحك الكثير من الأمن".

أعطى بوفون بالفعل بعض المؤشرات إلى وكيله، وواصل موضحًا: "أخبرته ألا يبحث في شمال أوروبا (دول الدنمارك وفنلندا والسويد وآيسلندا والنرويج) لأنه ليس من أمنياتي، إنه شيء استبعدته مسبقًا".

وأكمل: "العودة إلى بارما؟ لم أتواصل مع أي شخص من هناك، أولا وقبل كل شيء، علي أن أرى ما إذا كنت سأستمر في اللعب لأنني راض تماما عن مسيرتي، بالتأكيد بارما ويوفنتوس هما الفريقان الوحيدان اللذان يمكنني اللعب بهما في إيطاليا".

أخيرًا عن إبراهيموفيتش الذي سيعود إلى دوري أبطال أوروبا في سن الأربعين، أشاد بوفون: "زلاتان ليس مفاجئًا بالنسبة لي، فأنا أعرف جيدًا ما يفكر فيه، وما هو أسلوبه في العمل وتصميمه، أنا لست متفاجئًا من بعض اللاعبين، من بينهم أنا أيضًا، على الرغم من سنهم، إلا أنهم ما زالوا قادرين على أن يكونوا قيمة مضافة".

وأتم: "لا يعني ذلك أننا نذهب إلى الملعب ونلوح بالقميص، بل نذهب إلى الملعب ويحدث شيء دائمًا ليس من المعتاد رؤيته، هذا يعني أن طول عمرنا هو قيمة لنوع الاحتراف أو للقوة الجسدية التي  لدينا، ولكن أيضًا لأننا ربما يكون لدينا عقل مختلف عن الشخص المحترف العادي".