يترقب عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي وقارة إفريقيا، الحدث الأبرز، اليوم الجمعة، عندما يواجه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نظيره نهضة بركان المغربي، في كأس السوبر الأفريقي.

ويلتقي الأهلي مع نهضة بركان في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت قطر، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في بطولة كأس السوبر الإفريقي، ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز، والتتويج باللقب، والعودة إلى القاهرة بالكأس.

وفي هذا الإطار، تحدث تقرير مغربي نشرته صحيفة "المنتخب" عن قوة المارد الأحمر مقارنة بفريق نهضة بركان، مُشيرا إلى صعوبة المهمة على الفريق المغربي.

وأشار التقرير إلى أنه لا أحد يجادل أن الأهلي المصري يبقى من الأندية القوية على المستوى الإفريقي، وكفريق تعوَد للمنافسة على الألقاب، سواء المحلية أو القارية، والأكيد أنه يضع كأس السوبر ضمن أهدافه، وبخلاف نهضة بركان فإن الأهلي يتواجد في أفضل حاله، بدليل أنه بلغ دور نصف نهائي كأس عصبة إفريقيا ويبقى من أكبر المرشحين للفوز بلقبه، مثلما تعوَد على ذلك، ويحتل المركز الثاني في البطولة المصرية وراء الزمالك بفارق 10 نقاط، لكن تنقصه 4 مباريات مؤجلة.

طالع أيضا.. عبدالحفيظ: الأهلي جاهز لمباراة نهضة بركان.. ونسعى للتتويج بالسوبر الإفريقي

وأوضح أن تواجد الأهلي في أفضل حالاته، سيزيده ثقة وتحفيزا قبل مواجهة نهضة بركان، خاصة مع تأهله الأخير للمربع الذهبي لكأس العصبة، ليحرز كأس السوبر للمرة السابعة في تاريخه، وفاز به سنوات 2002، 2006، 2007، 2009، 2013و2014.

وكشف التقرير عن نقطة ضعف مهمة في فريق نهضة بركان، حيث أكد على أن الفريق يعاني في مركز الهجوم، رغم المجهود الذي يقوم به بعض اللاعبين كحمدي لعشير وألان طراوري، إلا أن هذا المركز لم يعد فعالا مثلما كان في السابق، دون استثناء أيضا غياب محسن ياجور عن المباريات السابقة لأسباب انضباطية قبل أن يعود مؤخرا، إذ ترك فراغا كبيرا، اعتبارا للدور الذي يقوم به ، كما أن إبراهيم البحراوي ما زال لم يتأقلم مع الفريق، وما زال بحاجة أن تمنح له الفرص أكثر.

وشدد التقرير على أن كل المؤشرات تُشير إلى أن مهمة نهضة بركان لن تكون سهلة، بحكم أنه سيواجه واحدا من الأندية الخبيرة بمثل هذه المنافسات.

وواصل بأن بن علي المدير الفني لفريق نهضة بركان بالتأكيد وقف على نقاط قوة الأهلي وضعفه، ولو أن الأحمر المصري يبقى كتابا مفتوحا، بنجومه كمحمد مجدي أفشة وصلاح محسن وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد شريف وغيرهم.

وأتم التقرير بأن هجوم الأهلي يبقى من نقاط قوته، بينا يشكو نادي القرن من بعض الثغرات في الدفاع، وهو ما أكده المدرب موسيماني إلى جانب المتتبعين والناقدين المصريين، بدليل أن مدرب الأهلي واجه صن داونز الجنوب إفريقي في مباراة الإياب بخمسة مدافعين، الشيء الذي على بنعلي استغلاله والاعتماد على سرعة مهاجميه وتحركاتهم خاصة حمدي لعشير، فهل سيكذب البراكنة كل التكهنات التي ترجح كفة الأهلي؟.