ظهر الإسباني خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة برشلونة، في مؤتمر صحفي للحديث عن العديد من القضايا المُتعلقة بالنادي.

لابورتا عاد إلى رئاسة برشلونة، بعد سنوات من الغياب، في مارس الماضي، بعد استقالة جوسيب ماريا بارتوميو.

وقال لابورتا في المؤتمر الذي نشرته صحيفة "آس" الإسبانية: "سبب هذا المؤتمر الصحفي هو أننا بحاجة لشرح أنفسنا، نعرف كل ما يدور حول برشلونة ونرُيد أنّ نوضح أنفسنا".

وأضاف: "لقد وصلنا إلى التو إلى النادي في مُنتصف الموسم وننُهي مشروعًا نعتقد أنه نجح ونحن نبدأ مشروعنا، الذي نعتقد سيمنح نادينا الكثير من الفرح، نحن نحاول بناء نموذج خاص بنا".

وواصل: "لقد تحدث مع كل اللاعبين، من أجل مشاركة الأهداف والجوانب التي كانت مريحة، وأخبرتهم أنّ ستكون هُناك عواقب في حال الخسارة أو التعرض للهزيمة، حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرارات".

وعن الوضع الاقتصادي المُعقد لـ برشلونة: "نحن نعمل على خفض الرواتب، مقابل كل 100 مليون على سبيل المثال نحصل على 25، ماذا يُمكننا أنّ نفعل؟، نحن نحاول تقليل النفقات، ولدينا راعى للقميص، أرغب في الاستمرار مع راكوتن، نحن في مُحادثات معهم ولدينا عروض جديدة أخرى وهي مُثيرة للاهتمام".

اقرأ أيضًا.. لابورتا: قدمنا عرضًا لـ ميسي في حدود إمكانيات برشلونة.. والإعلان عن الصفقات الجديدة الأسبوع المُقبل

وتابع: "نحن الآن نقوم بعملية المراجعة بشأن اقتصاد النادي، في 20 يونيو سيكون لدينا اجتماع، وسيكون لديّ المزيد من المعلومات عن الوضع الاقتصادي، هُناك أشياء يتعين علينا حلها، وهُناك أمور معقدة، سنكون شفافين إلى أقصى حد لأننا نعثر على أشياء تحتاج إلى شرح".

وأردف: "لقد وجدنا موقفًا مُثيرًا للقلق حقًا، ولكن كل شيء له حل، وأنا أود أنّ أقول للأعضاء عليكم الصبر والتفاؤل والاقتناع بأن الموسم القادم سيكون ناجحًا ومثيرًا".

وأكمل: "يوهان كرويف هو مصدر إلهامنا ومرجعنا، نحب أن نفوز من خلال اللعب بشكل جيد، لدينا إداريين يساعدوننا كثيرًا في اتخاذ القرارات".

وعن الإجراءات القانونية ضد مجلس إدارة النادي السابق: "إنه أمر مفاجئ ومُقلق، هناك مواقف مختلفة أود تحليلها. ما سأطلبه هو تطهير المسؤوليات لأنه أدى بالنادي إلى وضع دقيق، لقد حدثت لنا خسائر كبيرة وهُناك ديون ضخمة".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نحن نعُيد هيكلة الديون، لحسن الحظ ، لدى برشلونة أصول قوية للغاية، لدينا العديد من المقترحات من جميع النواحي ، هناك عمل معقول، إنهم يعملون حتى يكون النادي في المكان الذي يستحقه".