يكشف "بطولات" العقوبات المتوقع اتخاذها ضد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، عقب تعرضه للطرد خلال مباراة فريقه أمام الإسماعيلي في كأس مصر.

فاز الزمالك على الإسماعيلي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الخميس، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس مصر.

اقرأ ايضًا.. الشناوي: بن شرقي وكارتيرون أوصلوا الحكم لطردهما.. ولاعب الإسماعيلي كان يستحق طرد مباشر!

وشهدت المباراة إشهار الحكم أمين عمر البطاقة الحمراء للفرنسي كارتيرون، بعد نزوله أرض الملعب للاعتراض على قرار طرد المغربي أشرف بن شرقي، جناح الفريق، للاعتراض على الحكم، بعدما حصل على إنذار لضرب لاعب الإسماعيلي بدون كرة.

كما أشهر الحكم أمين عمر البطاقة الصفراء لمحمود جنش، حارس مرمى الزمالك البديل، أثناء تواجده على مقاعد البدلاء، بعدما تسبب في إهدار الوقت بقذفه الكرة داخل الملعب أثناء المباراة، وهو ما اعتبره الحكم تعطيلا للعب.

يكشف بطولات وفقًا للائحة اتحاد الكرة ولجنة المسابقات، العقوبات المتوقع صدورها ضد كارتيرون وجنش، ونستعرضها فيما يلي:

يُشير البند الأول من المادة الثالثة بلائحة المسابقات بأنه في حالة وجود سلوك غير رياضي تجاه الحكم أو أحد مُساعديه أو أحد مسؤولي تنظيم المباراة، يتم مُعاقبته بـ4 مباريات وغرامة 20 ألف جنيه.

فيما يُشير البند الأول من المادة الرابعة باللائحة، بأنه في حالة نزول أحد اللاعبين الاحتياطيين أو الأجهزة الفنية أو الإدارية أو الطبية أرض الملعب بدون إذن سواء للتهدئة أو الاعتراض أو التهنئة، فإن العقوبة التي ستوقع هي إيقاف مباراة واحدة وغرامة 20 ألف جنيه.

وبناء على تقرير أمين عمر الذي سيُقدمه للجنة الحكام غدًا السبت ستتحدد العقوبة.

أما بخصوص عقوبة محمود جنش فيشير البند الثاني من المادة الخامسة بلائحة المسابقات، بأن في حالة قذف الكرات إلى الملعب بهدف تعطيل اللعب أو افساد هجمة للمنافس يتم توقيع عقوبة مالية على النادي قدرها 50 ألف جنيه.

لائحة اتحاد الكرة

لائحة المسابقات