انتهت مباراة الزمالك والإسماعيلي التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات بطولة كأس مصر.

وفاز الزمالك على الإسماعيلي بهدف دون رد، في إطار منافسات دور الـ16 من كأس مصر، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد السويس الجديد.

وأحرز المغربي أشرف بن شرقي هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 40 من زمن المباراة، بعد تمريرة سحرية من محمود شيكابالا.

أهداف مباراة الزمالك والإسماعيلي في كأس مصر

وشهدت المباراة طرد أشرف بن شرقي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الأول، بعد اعتراضه لحصوله على إنذار عقب ضرب لاعب الإسماعيلي بدون كرة، ليشهر له حكم المباراة أمين عمر البطاقة الحمراء.

كما تعرض الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، للطرد أيضًا، بعد اعتراضه على قرار حكم المباراة ضد أشرف بن شرقي، كما طُرد محمد حسن لاعب الإسماعيلي، قبل نهاية المباراة بدقائق، عقب ضرب مروان حمدي لاعب الزمالك بدون كرة.

بهذه النتيجة يتأهل الزمالك لمواجهة نظيره مصر للمقاصة في دور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، والمقرر أن تجمع بينهما يوم 4 يونيو المقبل، على استاد السويس الجديد.

يمكنكم متابعة أبرز ما جاء في أحداث المباراة خلال السطور التالية :

أحداث الشوط الأول

أطلق الحكم أمين عمر صافرة بداية مباراة الزمالك والإسماعيلي في دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

بداية قوية من الزمالك في الدقيقة 3، يُهدر أحمد سيد زيزو فرصة تسجيل هدف مبكر للزمالك، بعدما استلم أحمد سيد زيزو كرة عرضية من الجهة اليسرى ونجح في ترويضها بشكل جيد وأطلق تسديدة يسارية قوية إصطدمت بالقائم الأيسر وتحولت إلى ركلة مرمى.

أحمد سيد زيزو يُهدر فرصة مُحققة للزمالك

الدقيقة 05: فرصة خطيرة من الإسماعيلي عن طريق شكري نجيب الذي انطلق خلف مدافعي الزمالك داخل منطقة الجزاء أنهاها بتسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد عواد بصعوبة بالغة قبل أن ينجح حازم إمام بإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

محمد عواد وحازم إمام يُنقذان مرمى الزمالك من هدف مُبكر

الدقيقة 12: هدف مؤكد مُهدر من الزمالك بعدما نجح سيف الدين الجزيري في تمرير كرة بينية خطيرة لأشرف بنشرقي المنطلق داخل منطقة الجزاء والذي سدد كرة مباشرة كادت تسكن شباك الإسماعيلي لولا براعة المدافع محمد هاشم في إبعاد الكرة من على خط المرمى تماما.

مدافع الإسماعيلي يمنع فرصة هدف محقق للزمالك

 

مرور أول ربع ساعة من زمن الشوط الأول والتعادل السلبي يسيطر على اللقاء مع محاولة لكلا الفريقين في استغلال الهجمات المرتدة، لخطف هدف مبكر.

الدقيقة 20: محاولة هجومية خطيرة للزمالك بعد مجهود فردي من محمود حمدي الونش الذي نجح في إختراق منطقة جزاء الإسماعيلي والإنفراد بالمرمى تماما لكنه سدد كرة غير متقنة في جسد الحارس محمد فوزي الذي نجح في إبعاد الخطورة عن مرماه.

حارس الإسماعيلي يمنع هدف محقق للزمالك بعد انفراد الونش

الدقيقة 24: تغيير اضطراري للزمالك بخروج حازم إمام للإصابة ونزول التونسي حمزة المثلوثي.

إصابة حازم إمام

 

الدقيقة 31: كارت اصفر يشهره حكم المباراة لحمزة المثلوثي بعد تدخله بقوة على شكري نجيب لاعب الإسماعيلي الذي حصل على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء.

الدقيقة 33: دفاع الزمالك يشتت كرة خطيرة للإسماعيلي بعد تنفيذ الضربة الحرة المباشرة بعدما إصطدمت بالحائط البشري قبل أن يتكفل حمزة المثلوثي بإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 36: محمد عادل لاعب الإسماعيلي، يسدد كرة من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد ودون أي خطورة على مرمى الزمالك.

الدقيقة 40: جوووووووووووووووووووول أشرف بن شرقي يسجل هدف الزمالك الأول بعد تمريرة بينية من شيكابالا يمررها لأشرف بنشرقي الذي توغل داخل منطقة الجزاء منفردًا تماما بالمرمى والذي سدد الكرة بشكل رائع من أعلى جسد الحارس محمد فوزي إلى داخل الشباك.

هدف الزمالك الأول أمام الإسماعيلي عن طريق بن شرقي

الدقيقة 44: أمين عمر يشهر الكارت الأحمر للمغربي اشرف بن شرقي بعد اعتراضه على قرار الحكم بعد حصولة على البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة نتيجة إعتراض بشكل غير لائق على حكم المباراة، كما قام الحكم بطرد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك بعد دخوله أرض الملعب والاعتراض على قرار الحكم. 

طرد أشرف بن شرقي

توقف المباراة لأكثر من 5 دقائق حتى خروج كارتيرون وأشرف بن شرقي من ملعب المباراة وسط اعترضات من لاعبي الزمالك وجهازهم الفني.

حكم المباراة يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك على الإسماعيلي بهدف دون رد أحرزه أشرف بن شرقي.

أحداث الشوط الثاني

أمين عمر يُطلق صافرة بداية الشوط الثاني.

الدقيقة 45: تغيير أول للإسماعيلي بدخول شلونجو وخروج محمد صادق.

الدقيقة 47: محاولات من الإسماعيلي لإدراك هدف التعادل والبداية بتسديدة قوية من شكري نجيب من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن يسددها خارج الملعب.

الدقيقة 55: محاولة هجومية جديدة للإسماعيلي من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية عن طريق عبد الله عواض إلى داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها فخر الدين بن يوسف برأسية ضعيفة مرت دون خطورة إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

الدقيقة 66: كرة عرضبة خطيرة من محمد عبد الشافي يستلمها شيكابالا داخل منطقة الجزاء ولكن يسدد الكرة ضعيفة في يد حارس الإسماعيلي.

الدقيقة 68: تسديدة مباغتة عن طريق محمد حسن لاعب الإسماعيلي من خارج حدود منطقة الجزاء لكن تمر أعلى العارضة وتخرج ضربة مرمى لصالح الزمالك.

فرصة محمد حسن المُهدرة للإسماعيلي

الدقيقة 74: هدف مُهدر أخر للزمالك بعد تنفيذ متقن للركلة الحرة المباشرة من أحمد سيد زيزو من على حدود منطقة الجزاء بتمريرة طولية إرتقى لها المدافع الونش برأسية قوية كادت تسكن الشباك لولا تألق الحارس محمد فوزي في التصدي لها وإبعاد الخطورة عن مرماه.

إنقاذ حارس الإسماعيلي فرصة الونش

الدقيقة 84: محمد عواد ينقذ رأسية من فخر الدين بن يوسف داخل منطقة الجزاء وسددها قوية تصدى لها الحارس محمد عواد بثبات وسيطر على الكرة.

الحكم أمين عمر يطلق صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك على الإسماعيلي بهدف دون رد وتأهله إلى ربع نهائي كأس مصر لمواجهة مصر للمقاصة.